البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

Tunisie_Cité_de_culture-640x411

تكريم النجمة العالمية كلاوديا كاردينال في افتتاح المكتبة السينمائية لمدينة الثقافة يوم 21 مارس الجاري

تفتتح يوم 21 مارس الجاري المكتبة السينمائية لمدينة الثقافة بتنظيم حفل تكريمي للنجمة العالمية كلاوديا كاردينال المولودة في تونس والتي ستكون حاضرة في هذا الحفل، وذلك في إطار الافتتاح الرسمي لمدينة الثقافة.
وسيحتضن فضاء المركز الوطني للسينما والصورة بمدينة الثقافة فقرات فنية متنوعة عالية الجودة تم تنظيمها خصيصا لهذا الحدث الذي ستنطلق فعالياته انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا بقاعة « عمار الخليفي »، وذلك وفق بلاغ صادر عن المركز الوطني للسينما والصورة.
ويسجل هذا الحفل حضور شخصيات ثقافية من بينهم محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية وشيراز العتيري مديرة المركز الوطني للسينما والصورة فضلا عن حضور أسماء سينمائية على غرار هشام بن عمار المدير الفني للمكتبة السينمائية ومحمد شلوف المستشار الفني في المكتبة السينمائية.
وسينطلق الحفل بعرض موسيقي لأنس بن رمضان وسليم الخماسي يتضمن مختارات من مقاطع موسيقية لأعمال سينمائية إيطالية، كما سيتم عرض فيلم « سلاسل من ذهب » لروني فوتيي (1955) الذي برزت فيه الممثلة كلاوديا كاردينال في أول دور لها وتحصل على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين السينمائي سنة 1956.
كما سيتم عرض فيلم « جحا » لجاك باراتيي (1957) وهو من انتاج مشترك تونسي فرنسي، وقد مثل هذا العمل بداية سطوع نجم كلاوديا كاردينال التي تمثل فيه دور خادمة « تاج العلوم » الذي تقع زوجته الثانية في غرام « جحا » الذي أدى دوره الممثل العالمي عمر الشريف، ومن أبرز الممثلات التونسيات في « جحا » الزهرة فائزة وحسيبة رشدي.
وتتواصل العروض السينمائية التي تنظمها المكتبة السينمائية تكريما للمثلة كلاوديا كاردينال من 22 الى 25 مارس عبر برمجة أفلام كانت فيها مشاركة لافتة للممثلة الايطالية.
وقد ولدت كلاوديا كاردينال في 15 أفريل 1938 بتونس، برزت في مختلف الأفلام الأوروبية التي لاقت حماسا شديدا في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، لاسيما الإيطالية والفرنسية، كما ظهرت أيضا في العديد من الأفلام الإنقليزية، وبعد فوزها في مسابقة « أجمل فتاة ايطالية في تونس » عام 1957 انطلقت نحو طريق النجومية العالمية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma