البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte   مصر

بدء تصويت المصريين المقيمين بالخارج في انتخابات الرئاسة

بدأت، صباح اليوم الجمعة، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية، بالنسبة للناخبين المصريين المقيمين في الخارج، والتي تستمر ثلاثة أيام كما حددت ذلك اللجنة الوطنية للانتخابات.
وذكرت وكالة أنباء « الشرق الأوسط » الرسمية، أن اللجان الانتخابية فتحت أبوابها صباح اليوم لتمكين المصريين المقيمين بالخارج من التصويت في هذا الاقتراع وذلك على مدار ثلاثة أيام..
وأشارت إلى أن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية، ستجرى في 124 دولة حول العالم على مستوى 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات المصرية.
ويتنافس في هذا الاقتراع الرئاسي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يطمح لولاية رئاسية ثانية، ورئيس حزب « الغد » موسى مصطفى موسى.
وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت في وقت سابق أن المصريين المقيمين بالخارج، سيدلون بأصواتهم في هذه الانتخابات على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 16 مارس الجاري، في حين سيجرى هذا الاقتراع الرئاسي داخل البلاد أيام 26 و 27 و 28 من الشهر ذاته.
وفي حالة الإعادة ستجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و 20 و 21 أفريل المقبل، وداخل البلاد أيام 24 و 25 و 26 أفريل من الشهر ذاته.
وتعد هذه الانتخابات الرئاسية رابع انتخابات تعددية في مصر وثالث انتخابات رئاسية تجرى بعد ثورة 25 جانفي.
ويذكر أن السيسي فاز في الانتخابات الرئاسية المصرية التي جرت في 30 ماي 2014، بعد حصوله على 91,96 في المئة من الأصوات مقابل 3 في المئة تقريبا لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma