البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

hand tunisie  
handball 
federation tunisienne handball  كرة اليد تونس الجامعة التونسية

رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد يعبر عن ثقة الاتحاد في قدرة تونس على إنجاح البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس

عبر رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد محمد عبد العزيز المنيع عن ثقة الاتحاد في قدرة تونس عموما وجهة صفاقس تحديدا على إنجاح النسخة 14 لبطولة الأمير فيصل بن فهد العربية للأندية الفائزة بالكأس التي ستحتضنها عاصمة الجنوب من 15 إلى 25 مارس 2018 ومقابلة السوبر التي تجمع اليوم الثلاثاء بقاعة الرائد البجاوي الفائز بالنسخة السابقة للبطولة العربية لكرة اليد دورة 2017 نادي ساقية الزيت ووصيفه نادي العربي القطري.
وأثنى المنيع في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش ندوة صحفية انتظمت مساءامس الاثنين بأحد نزل مدينة صفاقس لتسليط الضوء على البطولة العربية ومقابلة السوبر العربي على امكانيات تونس وفرقها الرياضية وهياكلها الرسمية وخبرتها في تنظيم التظاهرات الرياضية متوقعا أن تحقق البطولة مستوى فنيا رفيعا بالنظر الى الفرق المشاركة وإلى ما تمت ملاحظته من مؤشرات قوية للنجاح وفق تعبيره.
وتوقع رئيس الاتحاد العربي أن يكون نجاح هذه النسخة من السوبر العربي التي ستكون الأولى من نوعها في تاريخ الاتحاد محددا لنجاح التظاهرة في قادم الدورات داعيا الجماهير الرياضية إلى المواكبة المكثفة للمقابلات التي ستعرفها الدورة بالنسبة للسيدات والرجال على حد السواء.
وسيمثل تونس في البطولة العربية لكرة اليد بصفاقس كل من نادي ساقية الزيت منظم الدورة ونادي كرة اليد بجمال بالنسبة للرجال والجمعية النسائية بصفاقس والنادي الإفريقي بالنسبة للسيدات. كما تشارك في هذه البطولة في صنف الرجال فرق من الجزائر والمغرب وليبيا والعراق والسعودية وقطر وعمان وفي صنف السيدات 5 فرق من تونس والجزائر.
وبالنسبة لمنافسات صنف الرجال فقد تم توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين بواقع ستة فرق في كل مجموعة على ان يتأهل في اعقاب الدور الاول اصحاب المراكز الاربعة الاولى من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي. اما بالنسبة لصنف السيدات فستخضع المنافسات لنظام البطولة على أن يشمل التأهل الى الدور نصف النهائي الفرق الأربعة الأولى.
وسيخصص الاتحاد العربي لكرة اليد مبلغ 84 ألف دينار تونسي للفائزين في مختلف المسابقات الرياضية العربية التي ستنتظم خلال سنة 2018 بما فيها البطولة العربية بصفاقس.
وأفاد مدرب النادي الرياضي بساقية الزيت ياسين عبيد أن فريقه تعزز بأربعة عناصر في شكل إعارة بمناسبة هذه البطولة وهم على التوالي مسعود بركوس الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري وذلك بالنسبة لمقابلة السوبر فقط هذا بالإضافة إلى الكاميروني إينو لانسيلو (لاعب نادي كرة اليد بجمال) ومكرم الميساوي (حارس مرمى المنتخب التونسي والنادي الإفريقي) ويوسف معرف (لاعب مكارم المهدية والمنتخب التونسي) الذين سيعززون صفوف الفريق في مقابلة السوبر وفي كامل فعاليات البطولة العربية.
وأفاد رضا المناعي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة اليد ونائب رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد أن طاقم تحكيم لقاء السوبر سيكون جزائريا أو فرنسيا على أن يتم حسم الاختيار مساء يوم الاثنين.
واعتبر رئيس لجنة التنظيم مهدي بن عمر أن التظاهرة تعد فضلا عن دورها الرياضي وسيلة للتقارب الثقافي بين الدول المشاركة وقد برمجت سلسلة من العروض التنشيطية والثقافية التي تروج لجهة صفاقس ومخزونها التراثي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma