البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

MINISTERE-AFFAIRES-RELIGIEUSES  وزارة الشؤون الدينية

أحمد عظوم يؤكد ضرورة حياد المساجد في الإنتخابات البلدية « احتراما لما جاء في الشّريعة والدّستور »

أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، على ضرورة ضمان حياد المساجد خلال فترة الانتخابات البلدية « احتراما لما جاء في الشّريعة والدّستور »، وذلك خلال إشرافه اليوم الثلاثاء بالعاصمة على النّدوة الدوريّة الوطنيّة للمديرين الجهويين.
واعتبر أن المديرين الجهويّين والوعّاظ والإطارات الدينيّة في الصفّ الأوّل لحماية البلاد من الأفكار الدّخيلة والإرهاب، موصيا بمزيد متابعة الخطب والدّروس وتكثيف الأنشطة الدينيّة خلال شهر رمضان المعظّم مع ضرورة ربطها بمشاغل المواطن وحثّه على العمل وانتهاج السّلوك الحضاري والقيم الإسلاميّة السّمحة.
كم أكّد عظوم ، وفق بلاغ للوزارة ، على ضرورة تــكثيف دروس الــتوعية للـمقبلين على الحجّ لضمان أكثر ما يمكن من ظروف النّجاح للموسم.
من جهتهم تطرق المديرون الجهويون الى إشكاليّات تتعلق بتسديد الشّغورات في الخطط المسجديّة وطرح الحلول الكفيلة بتجاوز ارتفاع فواتير الاستهلاك من طاقة كهربائيّة وماء في المساجد، ودعم الجانب المضموني في عملهم، وتطوير التّعليم في الكتاتيب، وتكثيف التّكوين، وتسيير موسم الحجّ، وضعف الجانب اللّوجستي في عملهم.
وتخلّلت النّدوة مداخلات حول التصرّف في الإطارات المسجديّة والمعالم الدينيّة والتصرّف الإداري والمالي، والكتاتيب والقرّاء والعلاقة مع الجمعيّات القرآنيّة ومخطّط الدّراسات والنّدوات، والتّكوين الديني والتّوعية الدينيّة وبرنامج مكافحة الإرهاب، وكيفيّة استعمال وسائل التّواصل الاجتماعي والإدلاء بالتّصريحات الصحفيّة، وتنظيم الحجّ والعمرة.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على