البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

افتتاح مكتب جهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسيدي بوزيد

تم اليوم الاثنين، تدشين المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بولاية سيدي بوزيد، في إطار التعاون التونسي الألماني في مجال مكافحة الفساد في تونس، من خلال مشروع دعم المسار الانتقالي « الوقاية من الفساد ومكافحته ».
وأفاد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، بأن تدشين هذا المكتب يندرج في إطار تقريب خدمات الهيئة من الجهات عموما، وإرساء سياسة الحوكمة الرشيدة في سيدي بوزيد بالخصوص، ليكون بذلك المكتب الجديد « مقرا لكل القوى المكافحة للفساد ومكانا لدراسة المشاريع التي لها علاقة بسياسات الحوكمة الرشيدة ».
من جهته، أكد والي سيدي بوزيد أنيس ضيف الله، أن مكافحة الفساد هي مسؤولية تشمل مختلف القوى والأطراف وليس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لوحدها، معربا عن إستعداده كممثل للسلطة الجهوية للتعامل الفاعل مع الهيئة في مختلف الملفات.
وبدوره، أكد سفير ألمانيا بتونس أندرياس رينكي، أن مكافحة الفساد عامل مهم لنجاح الدولة والديموقراطية، باعتبارها تؤدي إلى تكريس العدالة ومساعدة أصحاب القرار من ممثلي السلط الجهوية والمحلية على إتخاذ الخيارات الصائبة.
يشار الى انه تم بالمناسبة أيضا تدشين المركز الجهوي للديموقراطية والتنمية بسيدي بوزيد، الذي يعنى بتشبيك الجمعيات وإتاحة فرص للتكوين وتمويل المشاريع ذات الطابع الاجتماعي، وبعث نوادي المواطنة بالمدارس.
وقد حضر تدشين المكتب الجهوي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بسيدي بوزيد، مدير مشروع الوقاية من الفساد ومكافحته بوكالة التعاون الألماني توماس فيجل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma