البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisair

يوم غضب لاعوان واطارات شركة الخطوط التونسية على خلفية اتفاقية السماوات المفتوحة مع الاتحاد الاوروبي

شهد مقر الاتحاد الجهوي للشغل باريانة اليوم السبت تحركات احتجاجية ويوم غضب لاعوان واطارات شركة الخطوط التونسية الذين هبوا بالعشرات لحضور اجتماع طارئ مع الهياكل النقابية للخطوط التونسية رافعين شعارات منددة باتفاقية السماوات المفتوحة الممضاة بين الحكومة والاتحاد الاوروبي.
واكد رئيس الاتحاد الجهوي للشغل باريانة محمد الشابي في تصريح لمراسلة (وات) « وجود خطة ممنهجة للتفويت في الناقلة التونسية واضعافها من خلال اتفاقية السماوات المفتوحة التي ستسمح للعديد من شركات الطيران العالمية بنقل المسافرين على حساب الخطوط التونسية وهي ما تزال تعاني من صعوبات هيكلية ولوجستية ».
واضاف ان الاتحاد التونسي للشغل سيتصدى لكل محاولات التفويت في المؤسسات العمومية ومنها شركة الخطوط التونسية، مطالبا الحكومة بتعليق العمل باتفاقية السماوات المفتوحة ووضع ملف الخطوط التونسية على طاولة المفاوضات لانجاحها وتحسين اوضاع العاملين فيها والقطع نهائيا مع المناولة التي طالت الخدمات الارضية بمطار تونس قرطاج الدولي.
ومن جهته عبر الامين العام المساعد للاتحاد صلاح الدين السالمي ان « كل الاشكال النضالية متاحة بما فيها الاضراب العام والاعتصامات لدفع الحكومة على مراجعة اتفاقية السموات المفتوحة والقطع نهائيا مع كافة اشكال المناولة بمطار تونس قرطاج الدولي، مشددا على اهمية الحفاظ على شركة الخطوط التونسية كمؤسسة عمومية و »كقاطرة لبقية المؤسسات الوطنية « .
ودعا السالمي الحكومة الى التروي في ملف الناقلة الوطنية وعدم الانصياع لاملاءات صندوق النقد الدولي الداعية الى التفويت في المؤسسات العمومية الحيوية، مشيرا الى فشل وزارة النقل في التفاوض مع الطرف الاوروبي بشان السماوات المفتوحة لكونها لم تاخذ بعين الاعتبار وضعية الخطوط التونسية وهيكلتها والعاملين فيها « .
وحضر الاجتماع الشعبي بالاتحاد الجهوي للشغل باريانة اطارات مجمع الخطوط التونسية وممثلي نقابات اعوان واطارات مطارات المنستير وقفصة صفاقس وتوزر ونقابات قائدي الطائرات والمضيفين والمضيفات والخطوط التونسية للتموين والفرع الجامعي للنقل بتونس والخطوط السريعة.
واصدر الاتحاد الجهوي للشغل باريانة بالمناسبة عريضة تضمنت بالخصوص اهمية العمل لانقاذ الناقلة التونسية والمحافظة على ديمومتها وتعليق العمل باتفاقية السماوات المفتوحة الممضاة مع الاتحاد الاوروبي والقطع نهائيا مع كافة اشكال المناولة بمطار تونس قرطاج الدولي وتحسين ظروف العمل واقتناء المعدات اللازمة والضرورية بما فيها الطائرات لمواجهة موسم الذروة والغاء الالحاق بكافة انواعه داخل المؤسسة واعتماد سياسة تسيير وتصرف شفافة صلب شركة الخطوط التونسية للنهوض بها.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية