البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tayyar chaabi  التيار الشعبي

المؤتمر الأول للتيار الشعبي يومي 24 و25 مارس الجارى

يعقد التيار الشعبي مؤتمره الأول يومي 24 و25 مارس الجارى، لانتخاب أعضاء جدد للمكتب السياسي(19 عضوا) وللجنة المركزية (76 عضوا) وللجان المختصة، وفق صرح به اليوم الجمعة لوكالة تونس افريقيا للأنباء الأمين العام للحزب زهير حمدى.
وقال حمدى انه « سيتم التوجه خلال هذا المؤتمر الأول للحزب بعد تأسيسه في 7 جويلية 2013 قبل اغتيال الشهيد محمد البراهمي بأسبوعين، كفصيل ذى خليفة ناصرية، نحو الانفتاح على القوى التى تؤمن بالمشروع الوطني الجامع وأن لا يكون حكرا على القوميين فقط ».
واضاف ان هذه المحطة « تعد بدء لمرحلة جديدة في تاريخ الحزب، باعتبار أن عدة شخصيات لا تنتمى الى العائلة القومية الناصرية، انضمت الى التيار الشعبي وتؤمن بما يطرحه الحزب من مشروع وطني جامع ».
وأبرز الأمين العام للحزب، أن المؤتمر الذي سيشارك في أشغاله 400 مؤتمر سيحمل شعار  » السيادة الوطنية أولويتنا والتنمية المستقلة خيارنا »، مؤكدا أن الأولوية اليوم هى الدفاع عن السيادة الوطنية « لأن حالة الضعف التى تعيشها البلاد تعود الى الخضوع الى املاءات داخلية وخارجية لا تتماشي مع مصلحة تونس وأهداف الثورة »، حسب تعبيره.
وأشار الى أن المؤتمر سيناقش 5 لوائح ، تتعلق بالسياسة العامة والوضع العام في تونس والحلول المطروحة، وبالجيوسياسة ، وبالاقتصاد، والثقافة والشباب والمراة، وبالأوضاع الإجتماعية، الى جانب لوائح فرعية حول رؤية الحزب لجهود مكافحة الإرهاب والفساد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma