البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

majdouline cherni   ماجدولين الشارني

إعلان دار الشباب بنقردان نموذجية للجيل الثاني

أعلنت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني دار الشباب بنقردان دار شباب نموذجية للجيل الثاني وعن إدراج الدورة الرياضية لملحمة بن قردان التي أشرفت يوم الثلاثاء على فعالياتها ضمن رزنامة الجامعة التونسية لألعاب القوى لتصبح بداية من السنة المقبلة دورة رسمية.
وفي متابعة قرار رئيس الحكومة السنة الماضية المتعلق باحداث قاعة للألعاب الجماعية قالت الوزيرة أنه « سيتم في نهاية شهر مارس الحالي إعلان طلب العروض لتنطلق الأشغال في شهر جوان بعد أن تمت المصادقة على مختلف أقساط المشروع والانتهاء من إنجاز مختلف الدراسات في شهر جانفي من هذه السنة » مشيرة إلى أنه تم خلال شهر أكتوبر الماضي تخصيص قطعة الأرض التي سينجز عليها المشروع.
وأشارت الشارني إلى أن ولاية مدنين سيكون بها اول وأكبر مركز تخييم واصطياف بحي الجربي بجرجيس وهو ما من شأنه أن يطور السياحة الشبابية التي سيكون لولاية مدنين نصيبها الكبير.
وشددت على دور مؤسسات الشباب ودور الرياضة في الوقاية من الإرهاب ومقاومة التطرف بالاحاطة بالشباب وتنشئته على قبول الآخر والتواصل معه.
وأعطت وزيرة شؤون الشباب والرياضة لدى مواكبتها اليوم الجهوي للشباب والرياضة الذي انتظم في إطار إحياء الذكرى الثانية لملحمة بن قردان إشارة انطلاق دورة كرة القدم للجمعيات الرياضية المدرسية وسباق العدو الريفي وسباق الدراجات إلى جانب العاب فردية وأنشطة شبابية مختلفة عبرت في لوحات راقصة عن نبذ التطرف والإرهاب.
كما أعطت إشارة استغلال الغرف الجديدة التي تمت تهيئتها بمركز التربصات والاصطياف مرسى القصيرة ببن قردان بكلفة 400 الف دينار والملعب الرياضي الذي تم تعشيبه بالمركز بكلفة مائتي الف دينار.
واستهلت الوزيرة زيارتها إلى ولاية مدنين بجرجيس أين اطلعت على المركب الرياضي الذي شهد تدخلات متنوعة من إنارة وتهيئة حجرات الملابس وتركيز سبورة الكترونية وتعشيب فاقت 3 مليون دينار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma