البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مجلس-وزراء-الداخلية-العرب-640x411

انعقاد الدورة 35 لمجلس وزراء الداخلية العرب في الجزائر العاصمة

تستضيف العاصمة الجزائرية يومي 7 و 8 مارس الدورة الخامسة والثلاثون لمجلس وزراء الداخلية العرب برعاية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وفق بيان صادر اليوم السبت عن الأمانة العامة للمجلس.
وأوضح نص البيان ، أن جدول اعمال الدورة يتضمن مناقشة مشاريع خطط أمنية و إعلامية عربية للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة و السلامة المرورية، بالإضافة إلى الاستراتيجية العربية للأمن الفكري..
كما سيتم خلال هذه الدورة بحث التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي عقدت في نطاق الأمانة خلال عام 2017، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس السنة.
و من المقرر حسب نفس البيان أن يسبق عقد الدورة اجتماع تحضيري يبدأ أعماله يوم بعد غد الاثنين يشارك فيه العديد من الوزراء، لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال وإعداد مشروعات القرارات اللازمة بشأنها، تمهيدا لعرضها على اعمال الدورة.
وتنعقد هذه الدورة بحضور وفود امنية رفيعة اضافة الى ممثلين عن جامعة الول العربية واتحاد المغرب العربي والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية /انتربول/ومكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب ومشروع مكافحة الارهاب لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma