البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

فلسطين المفتاح

شرطة المحتل تستجوب للمرة الأولى نتنياهو في قضية فساد

 

قال راديو إسرائيل إن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الجمعة للمرة الأولى في قضية فساد تتعلق بشركة بيزك أكبر شركة اتصالات إسرائيلية.

وتمثل تلك التحقيقات وتحقيقات في قضيتي فساد أخريين حيث يشتبه أن نتنياهو تلقى رشا خطرا كبيرا على بقائه في منصبه.

وينفي رئيس الوزراء الذي خدم أربع فترات ارتكاب أي مخالفة في كل القضايا.

وتتهم الشرطة ملاك الشركة، في القضية المعروفة باسم القضية 4000، بتقديم تغطية إعلامية إيجابية عن نتنياهو وزوجته في موقع إخباري يسيطرون عليه مقابل خدمات من الهيئة المنظمة لعمل قطاع الاتصالات. وتنفي الشركة ارتكاب أي مخالفة.

ولم ترد الشرطة على طلب للحصول على تعقيب. وشاهد مصور من رويترز مركبة تقل ضابطي شرطة يدخلان مقر الإقامة الرسمي لنتنياهو صباح الجمعة.

وقال محامي سارة زوجة نتنياهو لرويترز إن موكلته تدلي بشهادتها في الوقت ذاته في مركز للشرطة قرب تل أبيب. وأضاف أن المقابلة القانونية التي أجريت معها كانت مسجلة بعد أن تليت عليها حقوقها لاحتمال أن تصبح مشتبها بها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تستجوب شاؤول إيلوفيتش الشريك المسيطر في بيزك إلى جانب نير هيفيتز المتحدث السابق باسم نتنياهو. والاثنان محتجزان وينفيان ارتكاب أي مخالفة.

ولم يدل مندوب عن إيلوفيتش بأي تعقيب بعد ولم يرد محامي هيفيتز على طلبات للتعقيب.

واعتقل شلومو فيلبر وهو مقرب من نتنياهو والمدير العام السابق لوزارة الاتصالات فيما يتصل بالقضية وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه وافق على أن يصبح شاهد إثبات.

رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma