البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

eleves-ecole

الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ تدعو للنأي بالمدرسة العمومية عن التجاذبات

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الاربعاء أصحاب القرار الى تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل من أجل حماية التلاميذ من التجاذبات التي يعرفها ملف التربية والتعليم وطمأنة العائلات التونسية على مستقبل أبنائهم من خلال انقاذ المدرسة العمومية من حالات التدهور والارتباك وعدم الاستقرار المتواصل التي يعرفها القطاع.
وشددت الجمعية في بيان لها تلقت (وات) نسخة منه على أن تكرر الاضرابات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بغاية تسوية الاشكاليات المطروحة بين سلطة الاشراف والجامعة لا تبرر بتاتا هذه الممارسات التي حرمت الأولياء من حقهم في متابعة نتائج أبنائهم بصفة عادية وحرمان التلاميذ من حقهم في مدرسة عمومية مستقرة توفر لهم تعليما جيدا والتي هي من الحقوق المكفولة دستوريا.
واعتبرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ أن غياب حوار مسؤول بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي لا يمكنه الا أن يزيد الوضع تأزما ويحرم التلاميذ من مسار تعليمي عادي على حد تعبيرها.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد قررت اثر اجتماع هيئتها الادارية أمس الثلاثاء تنفيذ اضراب حضوري كامل يوم 28 مارس القادم بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma