البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

UE

الاتحاد الأوروبي يرفض مرحلة انتقالية « مفتوحة » مع بريطانيا بعد  » البريكست »

رفض الاتحاد الأوروبي الحديث عن « مرحلة انتقالية » مفتوحة بعد خروج بريطانيا من تحت مظلته « البريكست ».
وقال ميشال بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في ملف  » بريكست »، خلال مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، « عرضنا منطقيا أن تنتهي المرحلة الانتقالية في 31 ديسمبر 2020″.. مضيفا  » يبدو أن المملكة المتحدة تأمل بإبقاء هذه المرحلة مفتوحة لكنه أمر غير ممكن ».
وعرض بارنييه خلال المؤتمر الصحفي ما آلت إليه المفاوضات إضافة الى نص سيصدره اليوم الأربعاء يشكل أول مسودة قانونية لاتفاق خروج المملكة المتحدة.
وسيتضمن هذا النص مضمون الاتفاق الذي تم التوصل اليه في ديسمبر الماضي بين الجانبين بشأن ثلاث قضايا رئيسية، هي: مصير المواطنين الأوروبيين المقيمين في بريطانيا، والتسوية المالية لخروج لندن، ومستقبل الحدود الايرلندية.
وسينظم هذا النص أيضا المرحلة الانتقالية لما بعد  » بريكست « والتي تأمل بها لندن لتجنب تداعيات الخروج في انتظار التوصل الى اتفاقات تجارية بين الاتحاد الاوروبي وبريطانيا.
وشدد المفاوض الاوروبي على انه خلال المرحلة الانتقالية، سيتوجب على المملكة المتحدة أن تطبق كل قواعد الاتحاد الأوروبي وبينها إبقاء حرية التنقل  مشيراً إلى ضرورة ان تكون حقوق المواطنين الاوروبيين الذين يصلون الى المملكة المتحدة خلال الفترة الانتقالية هي نفسها قبل خروج بريطانيا في نهاية مارس 2019.
وذكر بارنييه أن الاتحاد الاوروبي يعتزم بحلول الخريف انهاء الاتفاق « حول شروط انسحاب منظم » للمملكة المتحدة ،لافتاً النظر الى أنه سيرفق هذا النص بإعلان سياسي يحدد اطار العلاقة المقبلة بين الجانبين بعد « بريكست » والمرحلة الانتقالية المفترضة، الامر الذي لم تبدأ المفاوضات في شأنه بعد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma