البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جمعية القضاة التونسيين

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث عشر لجمعية القضاة التونسيين

انطلقت صباح اليوم السبت بالمهدية، فعاليات المؤتمر الثالث عشر لجمعية القضاة التونسيين، لتتواصل إلى يوم غد 25 الأحد، لانتخاب أعضاء مكتب تنفيذي جديد .
وتضم قائمة المترشحين 22 قاضيا يتنافسون على 11 مقعدا، ويتألف المكتب التنفيذي للجمعية من 4 قضاة عن محاكم تونس الكبرى ونابل وبنزرت وقاض عن المحكمة الإدارية وآخر عن دائرة المحاسبات إلى جانب 5 قضاة عن بقية محاكم الجمهورية.
وأكدت الرئيسة المتخلية للجمعية روضة القرافي، والتي لم تجدد ترشحها، أن الجمعية « ستتقدم بمقترح لإفراد القضاة بسلم تأجير مستقل دعما لنزاهة وشفافية ومسؤولية هذا القطاع في إرساء العدالة ».
وأضافت في تصريح إعلامي أن « القاضي يجب أن يعامل بوصفه سلطة تتطلب الجرأة والقدرة على إصدار القرارات الضامنة للعدالة ، وهو ما يتطلب عناية أكبر وضمانات أوفر ».
وقالت  » إن الجمعية طالبت في العديد من المرات بتوفير الحماية للقضاة الملحقين بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب والقطب المالي والاقتصادي، خاصة وأنهم يبتون في قضايا إرهاب وفساد تتسم بالخطورة « .
كما أبرزت القرافي، من جانب آخر، أن مشروعا أطلق عليه اسم « جودة العدالة » تمت بلورته وسيعرض على وزارة العدل، ويتعلق بإنشاء صندوق تخصص أمواله للنهوض بوضعية المحاكم في تونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma