البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies jhinaoui    خميس جهيناوي

وزير الخارجية يستقبل مفوضة الإتحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعيّة

بحث وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، الأربعاء، مع مفوّضة الإتّحاد الإفريقي للشؤون الاجتماعيّة والمبعوثة الخاصّة لرئيس مفوضيّة الإتّحاد حول المهاجرين الأفارقة، أميرة الفاضل، مستجدّات الأزمة في ليبيا وتداعياتها على وضعية اللاجئين الأفارقة.
كما تباحث الطرفان الجهود، التي يبذلها الإتحاد الإفريقي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي في هذا الإطار لإيجاد الحلول المناسبة لوضعية المقيمين منهم بمراكز الإيواء واستكمال عمليات ترحيلهم إلى بلدانهم الأصليّة.
وعبّر الجهيناوي، ووفق بلاغ وزارة الشؤون الخارجية، خلال اللقاء، الذي انتظم بمقرّ الوزارة، عن إستعداد تونس لدعم الجهود، التي تبذلها الأطراف الثلاثة في هذا الصدد، مشدّدا على أهميّة التوصّل إلى حلّ سياسي شامل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة، بما يمكن من بسط سلطة الدولة على كامل التراب الليبي وإعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق.
وثمّنت أميرة الفاضل، التي تتولّى رئاسة اللجنة الثلاثية المشتركة بين منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي حول الهجرة، من جهتها، الجهود، التي تبذلها تونس في سبيل دعم مساعي المجموعة الدولية عموما والإتحاد الإفريقي بالخصوص في إطار الأزمة الليبية.
وعبّرت، أيضا، عن أملها في دعم علاقات التعاون القائمة بين تونس والاتّحاد الإفريقي في مختلف المجالات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma