البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

promosport

« هذه خطتنا لمزيد تطوير المداخيل و مقاومة الرهان الموازي « 

اكد الرئيس المدير العام لشركة النهوض بالرياضة مكرم شوشان ان الشركة تهدف خلال سنة 2018 الى توسيع شبكة نقاط البيع من 500 نقطة حاليا الى ما بين 1500 و2000 نقطة بيع مع ايلاء الاهمية الى الجانب الاجتماعي عبر تركيز نقاط بيع في المناطق الداخلية والريفية للبلاد معتبرا ان ذلك سيسهم في خلق مواطن شغل جديدة.
واضاف مكرم شوشان في حديث لوكالة تونس افريقيا (وات) الى ان الشركة تسعى كذلك الى الترفيع في المداخيل وذلك ببلوغ معدل مليون دينار اسبوعيا والحرص على ان تبلغ مداخيل كل نقطة بيع ما بين 1500 و2000 دينار في الاسبوع بعد ان كان المبلغ 800 دينار سنة 2017
وعن التطور المسجل في المداخيل خلال الاشهر القليلة الماضية اشار الى ان المنظومة الجديدة التي بدا العمل بها منذ شهر اوت الماضي بدات تعطي ثمارها فضلا عن القرارات المتخذة من حيث التخفيض في سعر الالة من 12 الف دينار الى 3500 دينار وكذلك الاعفاء من ضريبة 25 في المائة بالاضافة الى حسن اختيار المقابلات والتي ساهمت بشكل كبير في تطور المداخيل.
وافاد انه سيتم اعادة هيكلة الشركة وتفيعل الادارة التجارية علاوة على اعادة النظر في النصوص القانونية التي تنظم شكرة البرومسبور.
واوضح انه لاول مرة في تاريخ شركة البروموسبور تبقى المرابيح دون فائز لثلاثة اسابيع متتالية قبل ان يتمكن ثلاثة متراهنين من الفوز بمبلغ ناهز مليون دينار اي (310 مليون دينار لكل فائز) وذلك في شهر ديسمبر الماضي.
وشدد على حرص الشركة على مزيد تنويع منتوجها من خلال ادخال العاب جديدة لمزيد استقطاب المتراهنين وتلبية رغباتهم على غرار الرهان متعدد الاحتمالات الذي تم الشروع في اعداده بالتنسيق مع وزارة الاشراف ورئاسة الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
كما بين شوشان في حديثه لوكالة (وات) ان الشركة تسعى الى تحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات لتكون المنظومة متكاملة بين الرهان الرياضي التضامني التبادلي والرهان متعدد الاحتمالات الذي لا يمكن ان يوفره الا القطاع الخاص مضيفا الى ان المساعي مبذولة من اجل التسريع في الاجراءات لتحقيق هذه النقلة النوعية خلال شهر جوان القادم.
واوضح انه من الالعاب الجديدة المقرر احداثها في المستقبل « لوتو » و »العاب الشطب » و »العاب الارقام » وذلك للارتقاء بخدمات الشركة الى مستويات الشركات الاجنبية المتطورة في هذا المجال مؤكدا على توخي الشركة لاسلوب التحاور المباشر مع المتراهنين واصحاب نقاط البيع لتكون الخدمات المقدمة في حجم انتظارات المتراهنين وحاجياتهم. وتابع في هذا الصدد انه تم ادخال بعض التحويرات التقنية على مسابقة 14/9 من اجل الترفيع في نسبة مرابيح المتراهنين.
وبخصوص التصدي للرهان الموازي قال شوشان في حديثه لوكالة (وات) ان الشركة بالتنسيق مع وزارة الاشراف تعمل على مكافحة هذه الظاهرة بكل الطرق القانونية من خلال الاستعانة بوكيل الجمهورية والمكلف العام بنزاعات الدولة للقضاء على هذه الظاهرة التي تعد شكلا من اشكال الفساد على حد تعبيره مبينا ان الرهان الموازي لا يعود بالفائدة على الدولة ولا على الرياضة بالاضافة الى ان طرق التصرف في هذه الشركات مشبوهة دون ان ننسى انها مفتوحة على كل الفئات العمرية على عكس شركة البروموسبور التي لا يحق المشاركة في رهاناتها لمن هم دون 18 سنة.
وفي ما يتعلق بالحلول الممكنة لمكافحة الرهان الموازي اشار مكرم شوشان الى انه علاوة على الحلول الامنية والمالية من خلال تدخل البنك المركزي هناك حلول تقنية عبر تدخل الوكالة التونسية للانترنات باعتبار وان الرهان الموازي يعتمد بالاساس على الانترنات.
وتم تعيين مكرم شوشان رسميا في خطة رئيس مدير عام لشركة النهوض بالرياضة « بروموسبور » في سبتمبر الماضي بعد ان تسلم مقاليد التسيير مؤقتا في « البروموسبور » خلفا للهادي البرقوقي في جانفي 2017 .
وشغل شوشان عدة خطط في وزارة الشباب والرياضة منها ادارة الهياكل وادارة الشؤون المالية بالوزارة قبل توليه مهام رئيس مدير عام لشركة « البرومسبور » . وقبل تعيينه كان شوشان عضوا في مجلس ادارة الشركة كما شغل عدة مناصب بها وله تجربة كبيرة بنظام عمل الشركة وطبيعة تحدياتها ومعرفة بأوضاعها وهي عوامل ستساعده على كسب رهان التطوير واعادة الشركة الى مدار يحقق نجاحات جديدة وقد بدات بعض مؤشرات الاصلاح بارزة .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma