البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تم الاستماع أمس إلى صحفيي قناة الوطنية الأولى كمتهمين بتمجيد الإرهاب وتكوين وفاق ارهابي على خلفية بث صورة رأس الشهيد الراعي مبروك السلطاني في النشرة الرئيسية للأنباء في نوفمبر الماضي.

إمضاء القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري

تم إمضاء القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) والمتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الإنتخابية البلدية بوسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري وإجراءاتها.

وقد جاء هذا  القرار المشترك في 34 فصلا موزعة على أربعة أبواب و الذي يضبط  حسب ما ينص عليه الفصل الأول منه، « قواعد تغطية الحملة الإنتخابية البلدية والجهوية في وسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري وإجراءاتها وذلك بالنسبة إلى كل برامجها، سواء الإخبارية منها أو الحوارية أو المناظرات السياسية أو غيرها. كما يضبط شروط إنتاج البرامج والتقارير والفقرات المتعلقة بالحملة الإنتخابية البلدية والجهوية ».

وتنطبق أحكام هذا القرار، وفق الفصل ذاته، على وسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري، الوطنية العمومية والخاصة والجمعياتية وعلى المواقع الألكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية التابعة لهاو مكاتب مراسلي القنوات الأجنبية وعلى الوكالات وشركات الإنتاج المتعاقدة معها داخل الجمهورية التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma