البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

sfax

إنطلاق صالون المؤسسات النسائية « ساف 2018″ بصفاقس بعد قطيعة ناهزت 10 سنوات ومشاركة مكثفة لصاحبات الأعمال

إنطلقت مساء امس الثلاثاء بمدينة صفاقس، فعاليات صالون المؤسسات النسائية « ساف 2018″، الذي ينتظم بمبادرة من الغرفة الجهوية للنساء صاحبات المؤسسات بالإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، ويتواصل إلى غاية يوم 18 فيفري الجاري.
وأفادت رئيسة الغرفة الجهوية للنساء صاحبات المؤسسات ليلى بن صالح عبيد، بأن هذا الصالون الذي تميز بمشاركة مكثفة لصاحبات الأعمال في اختصاصات مختلفة، عاد للانتظام من جديد بعد احتجاب دام قرابة عشر سنوات.
وتوزعت معروضات المشاركات البالغ عددهن حوالي 70 مشاركة، على قطاعات عدة مثل الحرف والصناعات التقليدية ومستلزمات التجميل والمنتجات البيولوجية والنسيج والتزويق، إلى جانب التحف والهدايا والتأثيث وفساتين الأفراح واللباس التقليدي والبعث العقاري والبستنة وغيرها.
ولدى إشرافه على افتتاح هذا الصالون، رفقة والي صفاقس وعدد من الإطارات الجهوية، عبر كاتب الدولة لدى وزير التجارة المكلف بالتجارة الخارجية هشام بن أحمد، عن إرتياحه لعودة هذه التظاهرة الاقتصادية للانعقاد من جديد، نظرا لما تمثله من فرصة هامة لدفع الحركة التجارية والصناعية، وإبراز إبداعات المرأة في مجالات شتى.
ويتضمن برنامج صالون المؤسسات النسائية « ساف 2018″، مباردة مميزة ستنتظم يوم 15 فيفري الجاري، تتمثل في زيارة عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية بتونس لهذا الصالون، وإقامة رواق لعرض نماذج من منتوجات المرأة بالدول الأجنبية المشاركة.
كما سيقام منتدى اقتصادي يتم خلاله تقديم برنامج « رائدة » لوزارة المرأة والأسرة والطفولة، وآليات البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية الخاصة بدعم المؤسسات التي تديرها سيدات، وكذلك برنامج الطاقات المتجددة بالتعاون مع منظمة التعاون الألماني « جي إي زاد ».
وتشمل فعاليات الصالون كذلك، إقامة منتدى علمي حول الاقتصاد الرقمي والجوانب التقنية للتجارة الالكترونية، بالتعاون مع المعهد الأعلى لإدارة الأعمال ومركز النهوض بالصادرات.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

إنفوجرافيك

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على