بوابة الإذاعة التونسية | إمضاء القرار المشترك بين هيئة الإنتخابات والهايكا المتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الإنتخابية البلديّة
البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

haica

إمضاء القرار المشترك بين هيئة الإنتخابات والهايكا المتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الإنتخابية البلديّة

تم اليوم الأربعاء إمضاء القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) والمتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الإنتخابية البلدية بوسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري وإجراءاتها.
وأمضى القرار محمد التليلي المنصري، رئيس هيئة الإنتخابات والنوري اللجمي، رئيس الهايكا اللذان أكدا خلال جلسة عقدت للغرض، على « ضرورة مزيد التنسيق والعمل المشترك بين الهيئتين في سبيل المساهمة في إنجاح المحطة الإنتخابية البلدية القادمة ».
يذكر أن هذا القرار المشترك جاء في 34 فصلا موزعة على أربعة أبواب. وقد احتوى الباب الأول على أحكام عامة، في حين تضمن الباب الثاني حول « قواعد التغطية الإعلامية أثناء الحملة الإنتخابية » أربعة أقسام حملت عناوين « القواعد العامة » و »النفاذ إلى وسائل الإعلام السمعي والبصري » و »الدعاية الإنتخابية غير المباشرة » و »في التزامات المنشآت السمعية البصرية العمومية ». أما الباب الثالث فخصص للأحكام الختامية.
ويضبط هذا القرار، حسب ما ينص عليه الفصل الأول منه، « قواعد تغطية الحملة الإنتخابية البلدية والجهوية في وسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري وإجراءاتها وذلك بالنسبة إلى كل برامجها، سواء الإخبارية منها أو الحوارية أو المناظرات السياسية أو غيرها. كما يضبط شروط إنتاج البرامج والتقارير والفقرات المتعلقة بالحملة الإنتخابية البلدية والجهوية ».
وتنطبق أحكام هذا القرار، وفق الفصل ذاته، على وسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري، الوطنية العمومية والخاصة والجمعياتية وعلى المواقع الألكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي الرسمية التابعة لها. وتنطبق أيضا على مكاتب ومراسلي القنوات الأجنبية وعلى الوكالات وشركات الإنتاج المتعاقدة معها داخل الجمهورية التونسية.

بقية الأخبار

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على