بوابة الإذاعة التونسية | وزير التربية في بنزرت: ديوان الخدمات المدرسية افضل آلية للتصدي لأشكال الفساد المتصل بمجال الاعاشة والاطعام في المؤسسات التربوية
البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hatem_ben_salem

وزير التربية في بنزرت: ديوان الخدمات المدرسية افضل آلية للتصدي لأشكال الفساد المتصل بمجال الاعاشة والاطعام في المؤسسات التربوية

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء ببنزرت لدى إشرافه على أشغال المجلس الجهوي للتربية، عن مشروع تطوير لديوان الخدمات المدرسية بانجاز ثلاثة دواوين بكل من الشمال والوسط والجنوب بتمويلات في اطارات الشراكات الخارجية ، معتبرا أن مشروع ديوان الخدمات المدرسية افضل آلية للتصدي لكل اشكال الفساد المتصل بمجال الاعاشة والاطعام في المؤسسات التربوية.
وأفاد بأنه سيتم يوم الاربعاء المقبل (21 فيفري الجاري) تخصيص مجلس وزاري للتربية سيتولى خلاله تقديم عرض مفصل عن واقع الامور في هذا الشان وايضا في بعض المسائل البيداغوجية وغيرها وسبل حلحلتها مع مواصلة الاعتماد على التشاركية مع كل الاطراف ولاسيما منهم الطرف الاجتماعي.
ودعا إلى ضرورة تظافر الجهود لمعالجة التحديات الكبرى التي تعيشها المنظومة التربوية سواء في ما يخص إصلاح المنظومة التربوية أو تحسين البنية الاساسية التي وصفها « بالكارثية »، مشيرا إلى ان 549 مؤسسة تربوية تتطلب التدخل العاجل لاصلاحها بما قيمته 270 مليون دينار.
وأكد ان المجال الثقافي سيكون في قلب عملية الاصلاح التربوي من خلال اعداد الوزارة لاكثر من مشروع وبرنامج هادف في هذا الشان على غرار تركيز وبعث فروع جهوية للمركز الثقافي الوطني محمود المسعدي ومهرجان للمربيات المبدعات.
وتطرق المشاركون في أشغال المجلس إلى أبرز نقائص المنظومة التربوية بالجهة لاسيما في مجال النقل المدرسي إذ طالب بعضهم بأن يتولى ديوان الخدمات المدرسية تأمينه للتلاميذ وحل مسألة المدرسين النواب وتعويض النقص في سلك القيمين وتشديد المراقبة على الأكلة المدرسية.
كما دعوا إلى تفعيل برامج رقمنة المنظومة التربوية في علاقتها بالولي والرقابة على الابناء وتسريع الانتدابات في اكثر من اختصاص على غرار التفقد والتدقيق والرفع من الاعتمادات المخصصة لمصالح الطب المدرسي والجامعي والتصدي لحملات التشويه التي يتعرض لها الاطار التربوي والمطالبة بانجاز

برامج شراكة بين وزارتي التربية والتكوين المهني من اجل تفعيل برامج الصيانة في المؤسسات التربوية.
وأدى وزير التربية رفقة والي بنزرت زيارة تفقد لعدد من الفضاءات التربوية بالجهة على غرار المدرسة الابتدائية الهادي شاكر بنزرت و معهد باش حامبة بنزرت والمدرسة الاعدادية بهنشير الماتلين بنزرت الجنوبية.
كما اطلع على قطعة الارض التي سيقام عليها معهد بنزرت الجنوبية « معهد الجلاء  » وسير الأشغال بالمدرسة الابتدائية سحنون 1 بمعتمدية بمنزل بورقيبة وزيارة معهد اوتيك  » بمعتمدية أوتيك.

بقية الأخبار

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على