البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

incendie-640x395

سليانة: حريق يخلّف أضرارا مادية بمبيت الفتيات بمعهد كسرى

اندلع، فجر اليوم الثلاثاء، حريق في أحد أجنحة مبيت الفتيات بمعهد كسرى من ولاية سليانة لم تحدّد أسبابه الى الآن، وانحصرت مخلفات الحريق في أضرار مادية تمثلت في تلف الحشايا وبعض أغراض التلميذات المقيمات بالمبيت، وفق ما أفاد به مصدر مسؤول بالمؤسسة التربوية المذكورة.
وأوضح مدير معهد كسرى، محمد الحرباوي، أن حريقا اندلع، في حدود الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم، في جناح بمبيت الفتيات يؤوي تلميذات أقسام الباكالوريا ولم تسجّل أضرار بدنية بفضل تفطن المقيمات بالمبيت منذ الوهلة الأولى لاندلاع الحريق، وتضافر جهود الإطارات الأمنية والإدارية وعملة المؤسسة لإجلائهن بمساعدة المواطنين القاطنين بجوار المعهد ممّا حال دون حدوث كارثة.
ويؤكد المصدر ذاته أن أعوان الحماية المدنية الذين حلّوا في ظرف ربع ساعة من مدينة مكثر المجاورة قاموا بإطفاء الحريق والحد من انتشار النيران نحو بقية أرجاء المبيت وتمثلت الأضرار المادية في إتلاف 67 حاشية، وعدد من الأغطية الصوفية، وبعض الأسرّة، وست نوافذ والباب الرئيسي للغرفة، وسقفها الدّاخلي.
وقد تحوّل والي سليانة، علي سعيد، الى المؤسسة التربوية المتضرّرة للاطلاع على مخلفات الحريق، في حين باشرت السلطات الأمنية الأبحاث للوقوف على ملابساته وأسبابه التي لم تحدّد الى الآن.
وعقد الوالي لقاء جمعه بالإطارات التربوية والطرف النقابي والأولياء بمعتمدية كسرى، حيث تم اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة منها إيجاد الحلول لإعادة إيواء التلميذات، وتم الإسراع بتوفير أسرّة وحشايا جديدة من الإدارة الجهوية للتربية، وما يلزم من الأغطية من اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي.
وصرح مدير المعهد أن العمل عاد صباح اليوم الى سيره العادي كما استؤنفت الدروس بصورة طبيعية، في حين خضعت بعض التلميذات الى الإحاطة النفسية والاجتماعية.
مر/أم

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على