البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

UGTT-footplus_

الطبوبي في بنزرت: سنقف بالمرصاد إلى كل محاولات التفريط في المؤسسات العمومية للقطاع الخاص

جدد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء، في بنزرت، التأكيد على أن التفويت في القطاع العام « خط أحمر »، مشددا على أن المنظمة الشغيلة ستقف بالمرصاد إلى كل محاولات التفريط في المؤسسات العمومية إلى القطاع الخاص.
والتقى الامين العام للاتحاد، في زيارته إلى ولاية بنزرت، مع العمال والهياكل الادارية المشرفة على كل من مصنعي الشركة التونسية لمواد التزييت  » السوتوليب »، والشركة التونسية لصناعات التكرير  » الستير » بجرزونة، في إطار الحملة التي اطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل للدفاع عن القطاع العام وحماية مؤسساته من الخصخصة و الدفاع عنها و تطويرها لاسترجاع عافيتها.
وتعرف الطبوبي على نشاط المؤسستين ومدى إسهامهما في دعم الاقتصاد و التنمية بالبلاد، مطلعا على الصعوبات التي تعترضهما، وعلى الطرق والوسائل الكفيلة بتحسين مردوديتهما على مستوى الانتاج.
واعتبر، في هذا الصدد، أن الامكانيات البشرية والمادية المتوفرة في المؤسستين مؤشر واضح على قدرتهما على مواصلة قيامهما بدورهما في دفع الاقتصاد الوطني دون اللجوء الى الخوصصة، مؤكدا أن الاتحاد سيظل داعما لمؤسسات الدولة، وسيتصدى لكل الممارسات السياسية التي تهدف لإضعاف القطاع العمومي، على حد قوله.
وقال الطبوبي إن الاتحاد منفتح على الإصلاح، ولكنه لن يفرط في القطاع العام مهما كانت المسوغات، معلنا عن الانطلاق، بداية من شهر أفريل المقبل، في المفاوضات الخاصة بالقطاع العام للزيادة في الاجور خصوصا بعد التدهور الكبير للقدرة الشرائية للمواطن.

يشار إلى أن الامين العام لاتحاد الشغل ومرافقيه من اعضاء المكتب التنفيذي الوطني والمكتب التنفيذي الجهوي برئاسة بشير السحباني وبقية ممثلي النقابات الاساسية سيكون لهم، في نفس الاطار، زيارة عمل إلى مصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة .

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية