البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

gafsa  قفصة

تركيز اللجنة الجهوية للاستثمار بقفصة

تمّ اليوم السبت تركيز اللجنة الجهوية للاستثمار بقفصة، تكريسا لتوجّهات المجلّة الجديدة الاستثمار، » لتمثل قوة اقتراح للتدابير الكفيلة بدفع الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وتشجيع المبادرات الخاصة »، وفقا لما أكده وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي بن عبد الرحمان لدى إشرافه على تركيز هذه الهيئة.
وأشار الوزير إلى أنّ تركيز هذه اللجان يعد خطوة جديدة على درب إرساء حوكمة جديدة تجعل من الجهات قوّة اقتراح واستشارة مبرزا أهمية دور هذه الهيئة في التعريف بالجهة والتسويق لها ولمزاياها وخصوصياتها كوجهة للإستثمار، خاصة من خلال آليات التعاون الدّولي في متابعة إنجاز الاستثمارات الخاصّة المصرّح بها ومساعدة أصحاب المشاريع على حلّ الاشكاليات التي تعترضهم.
واستعرض فوزي بن عبد الرحمان بالمناسبة، أهمّ مضامين القانون الجديد للاستثمار، خاصة على مستوى الحوافز والامتيازات الرامية إلى دفع المبادرة الخاصة والاستثمار الخاص ولاسيما بالمناطق الداخلية داعيا إلى عقد لقاءات تحسيسية لمزيد التعريف بمضامين هذا القانون.
وأكّد الوزير من ناحية أخرى ضرورة بحث سبل بعث مشاريع كبرى مهيكلة في الجهات تكون قاطرة لمشاريع متوسطة وصغرى مردفا قوله « إنّ دفع الاستثمار الخاص أولوية في سياسة الحكومة باعتبار أنّ خلق الثروة ومواطن الشغل يبقى رهين الدفع بنسق الاستثمار ».
وعلى هامش زيارة ميدانية أفاد وزير التشغيل، في رد عن سؤال لمراسلة /وات/ بالجهة حول الوضع بمناطق إنتاج الفسفاط وجهود الحكومة لحلحلة الاوضاع أنّ  » الوضع في الحوض المنجمي شأن وطني في غاية الأهمّية ويحظى باهتمام كبير من الحكومة وتحتاج حلحلته إلى تضافر كل الجهود ».
وأضاف قائلا  » إنّ الحكومة مستعدّة للاستماع والحوار مع الجميع من أجل حلّ الاشكاليات المطروحة بشكل مستدام ومن أجل صالح الجهة والوطن ».

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

إعلانات طلب عروض

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية