البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

روسيا

محكمة التحكيم الرياضية تلغي قرار اللجنة الأولمبية الدولية باستبعاد 28 رياضيا روسيا بسبب المنشطات

ألغت محكمة التحكيم الرياضية قرار اللجنة الأولمبية الدولية باستبعاد 28 رياضيا روسيا من المشاركة مدى الحياة في دورة الالعاب الاولمبية، « لانتهاك قواعد مكافحة المنشطات » أثناء دورة الألعاب الاولمبية الشتوية ،التي نظمت في مدينة سوتشي (جنوب روسيا) سنة 2014.
وقالت المحكمة، في بيان صحفي لها، نقلته وسائل الإعلام الروسية اليوم الخميس ، أنها أصدرت قرارها في 39 من أصل 42 طعنا قدمه الرياضيون الروس ضد القرارات التي اتخذتها لجنة التأديب التابعة للجنة الأوليمبية الدولية، في ما يتعلق بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأولمبية لسوتشي سنة 2014 ، مضيفة أنه بعد فحص كل حالة على حدة، أيدت اللجنة المختصة 28 استئنافا، في ما رفضت 11 طعنا آخر.
وبحسب البيان، فقد تم إلغاء العقوبات الصادرة بحق 28 رياضيا روسيا، غير أنه تم تثبيت النتائج التي حققوها في الألعاب الأولمبية الشتوية ،التي أقيمت بسوتشي في 2014.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد اتهمت 43 رياضيا روسيا بانتهاك قواعد مكافحة المنشطات خلال أولمبياد سوتشي.
وتعلقيا على هذا القرار، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن قرار محكمة التحكيم الرياضية « يؤكد صحة الاجراءات الروسية لدعم حقوق الرياضيين الروس ».
وأضاف بيسكوف، في تصريح صحفي، أن روسيا قالت « مرارا أنها ستواصل دعم حقوق الرياضيين الروس عبر جميع القنوات الممكنة »، مؤكدا أن « الإجراءات التي قامت بها موسكو لدعم رياضييها في المحكمة مبررة ويجب أن تستمر ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma