البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خطف أربعة صحافيين ايطاليين في شمال سوريا

الولايات المتحدة:تمديد الحماية المؤقتة للسوريين 18 شهرا

قالت الحكومة الأمريكية يوم الأربعاء إنها ستسمح لحوالي 7000 سوري بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة 18 شهرا آخر على الأقل بموجب وضع الحماية مع احتدام الحرب الأهلية في بلدهم.
و كان السوريون يواجهون احتمال العودة إذا ألغت الإدارة الأمريكية وضع الحماية المؤقتة الذي يتمتعون به عندما ينتهي أجله في مارس.
ويسمح القرار الأمريكي لهم بالبقاء حتى 30 من سبتمبر2019
وقالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان « بعد دراسة متأنية للأوضاع على الأرض، قررت أن من الضروري تمديد وضع الحماية المؤقتة بالنسبة لسوريا ».
وأضافت « من الواضح أن الأوضاع التي استند إليها تصنيف سوريا لا تزال قائمة، وبالتالي فإن القانون يكفل التمديد ».
ولم تصل الإدارة الأمريكية إلى حد إعادة تصنيف وضع سوريا مرة أخرى وهو ما يعني أن القرار سيفيد فقط السوريين الموجودين في الولايات المتحدة منذ 2016 أو ما قبله.
وكانت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما قد منحت السوريين وضع الحماية المؤقتة في العام 2012 بعد نحو عام من بدء الصراع ومددته حتى نهاية مارس آذار. وأعادت إدارة أوباما تصنيف وضع الحماية المؤقتة بشأن سوريا عدة مرات حتى تكون موجات السوريين الذين أتوا في الأعوام التالية مؤهلة للتمتع به.
وأبدت إدارة ترامب شكوكا عميقة بشأن برنامج وضع الحماية المؤقتة وأعلنت إنهاءه بالنسبة للمهاجرين من السلفادور وهايتي ونيكاراجوا والسودان بعد تولي ترامب السلطة العام الماضي.
وكان بعض تلك البلدان قد حصل على وضع الحماية قبل أكثر من عشر سنوات واحتجت الإدارة بأن أزمات تلك الدول قد انتهت.
وانتقد مدافعون عن اللاجئين قرار إدارة ترامب عدم إعادة تصنيف وضع سوريا قائلين إنه يتجاهل حقيقة أن الصراع السوري لا يزال يتسبب في نزوح لاجئين جدد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma