البث الحي

الاخبار : متفرقات

tennis

فيدرر يحرز لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس

توج السويسري روجيه فيدرر بلقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس لموسم 2018، بفوزه الصعب على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع أشواط (6-2، 6-7، 6-3، 3-6، 6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما امس الاحد 28 جانفي 2018 على ملعب رود لايفر في ملبورن.
وقدم فيدرر المصنف الثاني عالميا عرضا مميزا طوال مجموعات المباراة الخمس، لكنه احتاج إلى ثلاث ساعات وثلاث دقائق لتخطى عقبة سيليتش المصنف السادس عالميا، والفوز بلقبه السادس في ملبورن بعد أعوام 2004 و2006 و2007 و 2010 و2017، والعشرين في البطولات الأربع الكبرى من أصل ثلاثين مباراة نهائية ( 8 ألقاب في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، 6 ألقاب في بطولة استراليا ، 5 ألقاب في فلاشينج ميدوز الأمريكية، ولقب واحد في رولان جاروس الفرنسية).
وعدل اللاعب السويسري البالغ من العمر 36 عاما، بهذا اللقب الرقم القياسي لعدد الألقاب في ملبورن والبالغ ستة ألقاب، ليتساوى مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسترالي روي ايمرسون، علما ان الأخير أحرز ألقابه قبل بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968.
وحقق فيدرر بهذا اللقب بداية مثالية لموسم 2018 مماثلة تماما لبدايته عام 2017 الذي شهد عودته بقوة الى منافسات اللعبة البيضاء الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين فيها، وطبع إسمه في سجلاتها كأحد أفضل من زاولها تاريخيا، أن لم يكن أفضلهم على الاطلاق.
والعام الماضي، انفرد فيدرر بالرقم القياسي لعدد ألقاب بطولة ويمبلدون الانجليزية، بإحرازه اللقب الثامن في نهائي خاضه ضد سيليتش نفسه، وعانى خلاله الكرواتي من إصابة مؤلمة.
والفوز على التاسع لفيدرر على منافسه الكرواتي من أصل عشر مواجهات بينهما، علما بان المرة الوحيدة التي فاز فيها سيليتش كانت في نصف نهائي بطولة فلاشينج ميدوز الأمريكية عام 2014، في طريقه لإحراز لقبه الوحيد في البطولات الأربع الكبرى.
في المقابل، أخفق الكرواتي سيليتش البالغ من العمر 29 عاما، في إحراز لقبه الأول في ملبورن في أول نهائي يخوضه، كما لم ينجح في الثأر من فيدرر الذي خسر أمامه أيضا نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية العام الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma