البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

poutine

بوتين يدعو دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي إلى تعزيز التعاون فيما بينها

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي تترأسه بلاده حاليا إلى تعزيز التعاون فيما بينها خاصة في مجالات السياسة المالية والنقدية وسياسة الاقتراض سعيا لإنشاء سوق مالية موحدة.
وطالب بوتين زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد ضمن رسالة وجهها لهم بضرورة إيلاء أهمية خاصة بالمسائل المتعلقة برفع مستوى الثقة في النظام المصرفي وحماية مصالح المواطنين والدول من أعمال غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
من جانب آخر أكد الرئيس الروسي أن بلاده تسعى لمواصلة تعاون الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مع منظمة الأمم المتحدة وكذلك تعزيز مواقع الاتحاد في منظمة التجارة العالمية والمشاركة بشكل كامل في منظمة الجمارك العالمية.
يذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي قد تم تشكيله في جانفي من عام 2015 وهو يضم كلا من روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان.
ويهدف الاتحاد إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين أعضائه وتضمن اتفاقيات الاتحاد لجميع أعضائه حرية نقل السلع والخدمات ورؤوس الأموال واليد العاملة وانتهاج سياسة متفق عليها فيما يخص أهم قطاعات الاقتصاد وهي التجارة والطاقة والصناعة والزراعة والنقل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma