البث الحي

الاخبار : متفرقات

tunsianow.elections-tunisie450

صفاقس: منظمة « نحن الشباب » تعلن عن مشروع « نحن ننتخب: بلديات 2018″

أعلنت منظمة « نحن الشباب » في ندوة عقدتها، اليوم الأربعاء، بمدينة صفاقس، عن مشروع « نحن ننتخب: بلديات 2018″ الرامي إلى دعم قدرات المجتمع المدني المحلي بولايتي قابس وصفاقس وإرساء مسار مساءلة مواطنية لمجالس الجماعات المحلية المنتخبة.
كما وقعت المنظمة، خلال هذه الندوة، شراكات مع 11 جمعية شبابية في صفاقس وقابس سترافقها على الصعيد المحلي في هذا المشروع المنجز بالشراكة مع المبادرة الأمريكية للشرق الأوسط.
وقدم كل من منسق المشروع بصفاقس، رياض زعتور، ومنسقته في قابس، أسماء المحمدي، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام وممثلي الجمعيات الشريكة، أهداف المشروع ومراحله، معتبرين أن الغاية الأساسية منه هي دعم قدرات المجتمع المدني بولايتي قابس وصفاقس في مراقبة الانتخابات البلدية وإرساء مسار مساءلة للمجالس المحلية المنتخبة، على غرار ما تقوم به الأنظمة الديمقراطية المتقدمة.
وتتمثل مراحل المشروع الذي يمتد الى غاية ماي 2018 في 4 مراحل متتالية أولها مرحلة التكوين ودعم قدرات المنظمات والأشخاص من خلال تكوين 70 شابا وشابة في كل من صفاقس وقابس في أسس الديمقراطية والعمل الميداني والجمعياتي والقانون الانتخابي والانتخابات البلدية.
وتتمثل المرحلة الثانية في قيام المتدربين بحملة ميدانية من خلال تشجيع المواطنين وخاصة فئة الشباب المسجلين في القائمات الانتخابية على التصويت في الانتخابات البلدية القادمة، ويسعى المشروع ضمن هذه المرحلة إلى توعية 30 ألف شاب في مختلف بلديات صفاقس وقابس البالغ عددها على التوالي 23 و16 بلدية.
أما المرحلة الثالثة فستقوم المنظمة خلالها بتدريب ممثلي الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بهدف مراقبة يوم الاقتراع وصياغة التقارير اللازمة في الغرض.
ويتوّج المشروع بمرحلة ختامية تتكفل خلالها الجمعيات الشريكة والبالغ عددها 11 جمعية برصد الوعود الانتخابية للقائمات الفائزة لمتابعتها ومساءلتها حول مدى وفائها بوعودها.
وقال زعتور إن « الجمعيات الشريكة سيكون لها بوابة الكترونية تجمع فيها الوعود الانتخابية للقائمات الفائزة لتكون منطلقا لصياغة المساءلة المواطنية في البلدية المعنية ».
وكان كاتب عام منظمة « نحن الشباب »، مهدي الداهش، ذكّر في مستهل الندوة، بالمشاريع السابقة للمنظمة في المجال الشبابي من أبرزها مشروع « تواصل » حول نبذ العنف والتطرف بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومشروع « تكوين » حول تدعيم قدر الشباب على المبادرة الخاصة وبعث المشاريع، بالإضافة إلى النسخة الأولى من « نحن ننتخب » بمناسبة انتخابات 2014.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma