البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

american-flag-usa_603989

نيجيريا تستدعي ممثل السفير الأمريكي بشأن تعليقات ترامب

قالت وزارة الخارجية النيجيرية إن الحكومة استدعت يوم الاثنين ممثلا عن سفير الولايات المتحدة لتوضيح تعليقات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن بعض المهاجرين من أفريقيا وهايتي يأتون من دول « حثالة ».
وقالت الوزارة في بيان ان الوزير « طلب توضيحا بشأن صحة أو فحوى التعليقات مؤكدا أنها إذا صحت ستكون أمرا مؤلما للغاية ومهينا وغير مقبول ».
وأفادت أنباء بأن ترامب أدلى بتلك التعليقات خلال اجتماع خاص مع نواب في الكونغرس بشأن الهجرة يوم الخميس. وقال عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي كان قد حضر الاجتماع إن الرئيس استخدم كلمات « سوقية وبذيئة » من بينها كلمة « حثالة » عندما تحدث عن الدول الأفريقية.
وذكر البيان أن الولايات المتحدة، التي يمثلها نائب رئيس البعثة ديفيد جيه يونغ نظرا لعدم وجود السفير في نيجيريا، قالت إن هناك روايات متضاربة بشأن ما إذا كانت تلك التعليقات قد صدرت.
وفي بيان منفصل، قال متحدث باسم السفارة الأمريكية إن يونج « أكد على العلاقات الممتازة بين الولايات المتحدة ونيجيريا وبحث (مع وزير الخارجية النيجيري) التعاون المستقبلي بين البلدين ».
ونفى الرئيس الأمريكي يوم الجمعة استخدام مثل تلك اللغة المهينة لكنه تعرض لإدانات واسعة في الكثير من الدول الأفريقية ومن قبل منظمات حقوق إنسان دولية. وطلبت دول الاتحاد الأفريقي يوم الجمعة تقديم اعتذار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma