البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ارتفاع-نسبة-محاولات-الهجرة-غير-الشرعية-في-صنف-الإناث-بنسبة-10-بالمائة-خلال-شهر-فيفري-2017-___immigration

جمعية « من حقي » تطالب الحكومة بوضع حد للوضع الكارثي للتونسيين المحتجزين بمراكز الايواء

طالبت جمعية « من حقي » في بيان أصدرته اليوم الاثنين، تلقت « وات » نسخة منه ، الحكومة بوضع حد للوضع الكارثي الذي يعيشه المحتجزون التونسيون بمراكز الايواء بجزيرة « لمبيدوزا » الايطالية.
وحمل الناطق الرسمي باسم الجمعية أحمد قفراش ، في اتصال هاتفي مع « وات »، الحكومتين التونسية والايطالية تبعات  » المأساة الانسانية المتواصلة في مراكز الايواء بجزيرة لمبيدوزا ، مؤكدا أن المحتجزين بهذه المراكز يعانون من سوء المعاملة و الاهانة و الاذلال، وفق ما أكدته شهادات بعضهم، وما أثبتته تقارير بعض المنظمات وتقارير تلفزية عرضت مؤخرا.
ودعا الحكومة إلى وضع استراتجية وطنية وخطة عمل من أجل انقاذ الشباب من الفقر والبطالة والتهميش، والتصدي إلى » شبكات الهجرة السرية وللمتاجرين بأرواح البشر » من أجل حل هذا الاشكال من جذوره.
كما طالب قفراش الحكومة بالعمل على الايقاف الفوري لعمليات الترحيل الجماعية وغير القانونية للمهاجرين غير النظاميين، التي تعد انتهاكا للمواثيق الدولية في المجال داعيا إلى مراجعة الاتفاقيات الثنائية بين تونس وايطاليا الخاصة بالهجرة غير النظامية.
ولاحظ أن العديد من أصحاب القرار في بلدان الاتحاد الاوروبي ساهموا في بث مشاعر الكراهية و العنصرية و التمييز ضد المهاجرين والأجانب في شعوبهم، مؤكدا أن المشاكل الانسانية التي تنطوي عليها الهجرة غير النظامية لا تقل خطورة عن الارهاب .
يذكر أن جمعية « حقي » الناشطة في مجال حقوق الانسان تأسست سنة 2014.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma