البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

marzouk mohssen  محسن مرزوق

محسن مرزوق يؤكد ضرورة اتخاذ اجراءات تعديلية سريعة في مجال المالية

دعا الأمين العام لحزب حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، خلال الاجتماع العام الذي انتظم صباح اليوم السبت بمدينة قبلي بمناسبة تركيز مكتب الحزب بالجهة، إلى ضرورة الاسراع باتخاذ اجراءات تعديلية سريعة في مجال المالية.
وأفاد مرزوق بأنه تم الاتفاق، خلال الاجتماع الذي ضم أمس الجمعة الموقعين على وثيقة قرطاج، على عقد اجتماع ثان تقييمي موفى هذا الشهر للأوضاع بالبلاد وهي مبادرة قال إنه تقدم بها حزب مشروع تونس ولاقت ترحيبا من قبل رئيس الجمهورية.
وأضاف أن زيارته للجهة ترمي بالأساس إلى الإشراف على تركيز المكتب الجهوي للحزب ورسم التوجهات المقبلة مع مناضليه بالجهة، فضلا عن التعرف عن كثب على بعض الاشكاليات التي لا تزال تعاني منها أغلب الجهات الداخلية، مشيرا إلى أن الزيارة شملت التنقل الى وحدة مخصصة لتعليب وتصدير التمور لباعث شاب لا يزال شأنه شأن كافة المستثمرين يعاني الكثير من الصعوبات رغم الافاق الكبيرة والمجالات الواعدة للانتصاب بهذه الربوع.
وحول مشروع قانون المالية لسنة 2018 أوضح المصدر ذاته أن موقف حزبه بشأنه واضح، معتبرا أنه سيؤدي الى مزيد إرهاق الطبقة الوسطى وإرهاق المؤسسة المشغلة في ظل الغلاء المتزايد للأسعار والأعباء الجبائية الجديدة، الامر الذي قال إنه سيضاعف من نسب التضخم.
وأشار إلى أن الاوضاع الحالية للبلاد لا تسر وتتطلب « قرع ناقوس الخطر » دائما في إطار وثيقة قرطاج، التي أبرز أنها أكدت مجددا على ضرورة التقييم الجدي لمسار البلاد، وأضاف في هذا السياق قوله « المال لا يوجد في جيب المواطن، بل يوجد في التهريب وفي القطاعات غير المنظمة وفي الجباية »، مؤكدا أن نجاح أية سياسة يجب أن يبنى على العدالة والنجاعة معا.
ومن جهة أخرى بين مرزوق أن حزبه سيترشح للانتخابات البلدية في قائمات ائتلافية من عشرة أحزاب تضم الى جانب « مشروع تونس »، بالخصوص، أحزاب « آفاق تونس » و »تونس أولا » و »المبادرة » و »المسار »، وذلك في خمسين دائرة انتخابية، في حين سيدعم في 300 دائرة أخرى مرشحين مستقلين.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على