البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

elquodss  القدس

الرئاسة الفلسطينية: القدس ومقدساتها ليست للبيع

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن مدينة القدس ومقدساتها ليست للبيع لا بالذهب ولا بالفضة، وذلك رداً على تلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن بلاده « قد توقف المساعدات المالية السنوية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية ».
وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في تصريح له اليوم الأربعاء، إنه « إذا كانت الولايات المتحدة، حريصة على مصالحها في الشرق الأوسط، فعليها أن تلتزم بمبادئ ومرجعيات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وإلا فإن الولايات المتحدة تدفع المنطقة إلى الهاوية ».
فيما أكدت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن « الحقوق الفلسطينية ليست للبيع، وأن قيام ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة
عاصمة لإسرائيل لا يشكل انتهاكا للقانون الدولي فحسب، وإنما تدميرا شاملا لأسس ومتطلبات السلام، كما أنه يكرس ضم إسرائيل غير الشرعي لعاصمتنا ».
وأضافت « لن نخضع للابتزاز، لقد أفشل الرئيس ترامب سعينا للحصول على السلام والحرية والعدالة، والآن يقوم بلومنا والتهديد بمعاقبتنا على نتائج سياساته هو المتهورة وغير المسؤولة، » .
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ألمح إلى أن بلاده قد توقف المساعدات المالية السنوية التي تقدمها للسلطة الفلسطينية.. وقال، في تغريدة له على /تويتر/، إن « واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنويا ولا تنال أي تقدير أو احترام. هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل »، زاعما أن الفلسطينيين « لا يريدون السلام ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma