البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

laboratoire3

ثلاثة مخابر تونسية تتحصل على الجوائز الاولى للمترولوجيا

تحصلت ثلاثة مخابر تونسية مختصة في تطوير تقنيات المترولوجيا لاستخدامات صناعية واقتصادية على المراتب الثلاث الاولى في اطار الدورة الاولى للجائزة الوطنية للمترولوجيا.
وعادت الجائزة الاولى لمخبر الدفاع الوطني وقيمتها 15 ألف دينار فيما آلت الجائزة الثانية لمخبر »سيكا ميترولوجي بقيمة 10 آلاف دينار. وتحصل على الجائزة الثالثة (5 الاف دينار) مخبر « المتوسطية للاختبار والقياس – آم أو أم » وهو مؤسسة تونسية فرنسية.
وتهدف الجائزة الوطنية للمترولوجيا المحدثة هذه السنة من قبل وزارة التجارة الى تحفيز المؤسسات والمخابر والباحثين على تطوير تقنيات التحكم والقياس والمراقبة في المجالات الصناعية والتجارية والادارية والمالية بواسطة القياس الدقيق.
وأكد وزير التجارة عمر الباهي، خلال اشرافه الجمعة على حفل تسليم هذه الجوائز، أن هذه الجائزة تهدف الى تشجيع استخدام التقنيات عالية الدقة للنهوض بالجودة في مجالات التجارة والصناعة والادارة والمال وحماية المستهلك مشيدا بجهود الاطارات الوطنية في هذا المجال لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للمترولوجيا (2016 – 2020).
وأحدثت الجائزة الوطنية للمترولوجيا بمقتضى الامر الحكومي في 16 أوت 2016 وبقرار وزير التجارة في 28 مارس 2017 حول تعيين أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بدراسة ملفات الترشح لنيل الجائزة. وتسند الجائزة الى أصحاب المراتب الثلاث الاولى من بين المؤسسات والمخابر والباحثين في مجال الميترولوجيا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma