البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

enfant-scolarite_تعليم  scolaire  education

فتح باب الترشح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنات، عن فتح باب الترشح لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لسنة 2017، وحدّدت موفّى شهر مارس 2018 كآخر أجل لقبول ملفات المشاركة.
وتتمحور جائزة هذه الدورة حول « القصة الموجهة للفئة العمرية ما بين 8 و12 سنة ». واشترطت المؤسسة أن يكون صاحب العمل المشارك عربيّ الجنسية أو من أصل عربيّ وألّا يقلّ عمره عن 18 سنة، وأن يكون النص المقدّم باللغة العربية الفصيحة الميسرة ودون رسومات.
ويجب أن يكون النص المشارك أصيلا وغير منشور سابقاً سواء في الصحف أو في الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها، وألّا يكون قد قدّم لجائزة أخرى أو فاز بجائزة سابقاً.
وترسل أربع نسخ من النص مع ملخص للسيرة الذاتية للمرشح، على أن تملأ استمارة التقدم للجائزة والإقرار وصورة إثبات شخصية وإرسالها إلى عنوان أمانة الجائزة. كما تقدم الأعمال مع باقي الملفات المطلوبة مطبوعة على ورق A، بالإضافة إلى نسخة إلكترونية على قرص مضغوط أو شريحة ذاكرة إلكترونية، ويشترط عدم وضع اسم المشارك على الأوراق المطبوعة أو النسخة الإلكترونية، ويكتفى بذكره مع السيرة الذاتية والإقرار المرفق.
ورصدت المؤسسة للفائزين ثلاث جوائز مالية مقدارها الجملي 18.000 دينار، تتوزع على النحو التالي: المرتبة الأولى (10.000) دينار والمرتبة الثانية (5000) دينار والمرتبة الثالثة (3000) دينار.
وأطلقت جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال سنة 2006، وتمنح تقديرا لأعمال تسهم في الارتقاء بالأدب المقدم للأطفال وتحقيق الإبداع والتطوير المستمر فيه.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

asbu session 19

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على