البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Anis-Amri-suspec-attaque-Berlin

وزير الداخلية الألماني: تعلمنا من حالة أنيس العمري

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أن الأجهزة الألمانية تعلمت من واقعة هجوم الدهس الإرهابي بأحد أسواق عيد الميلاد وسط العاصمة برلين العام الماضي.

وكتب دي ميزير في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » بمناسبة الذكرى الأولى للهجوم إنه تم التعلم من حالة أنيس العمري وتم القيام بالكثير أيضا طوال العام الماضي بهدف « ألا يحدث شيء كهذا مرة ثانية ».

ولكنه أقر في الوقت ذاته: « ليس هناك ضمان مطلق ضد أية هجمات إرهابية »، مضيقا: « اليوم ذكرى حزينة. لن أنسى مطلقا مساء يوم 19 ديسمبر عام 2016″.

وأحيى مارتن شولتس رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بألمانيا ذكرى ضحايا الهجوم في تغريدة له على موقع « تويتر أيضا، وكتب: « أفكر في ذويهم. يتعين علينا فعل المزيد من أجل أقارب الضحايا والمصابين ».

يذكر أن 12 شخصا قُتلوا وأصيب عشرات في هجوم الدهس الإرهابي الذي نفذه التونسي أنيس العمري في 19 ديسمبر عام 2016 في أحد أسواق عيد الميلاد وسط العاصمة الألمانية برلين.

وتحيي السلطات في برلين اليوم الذكرى الأولى لهذا الهجوم. وسيشارك الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير إلى جانب المستشارة أنجيلا ميركل والعديد من المسؤولين الحكوميين في سلسلة من الفعاليات التذكارية اليوم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma