البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

MEHDI BEN GHARBIA مهدي بن غربية

مهدي بن غربية : مسار حقوق الانسان في تونس يسير في الاتجاه الصحيح و الحكومة تعمل على مراجعة منظومة القوانين القديمة

أكد وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية و المجتمع المدني و حقوق الانسان، المهدي بن غربية، مساء امس الخميس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان مسار حقوق الانسان في تونس يسير في الاتجاه الصحيح ، مبينا ان الحكومة تعمل على مراجعة منظومة القوانين القديمة التي تتعارض مع دستور 2014
و بين خلال تدشينه لمعرض صور إنتظم أمام المسرح البلدي بالعاصمة بمناسبة الذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الانسان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحد لحقوق الانسان (مكتب تونس)، « ان تونس صادقت على كل الاتفاقيات الدولية في حقوق الانسان و أنه لا خوف اليوم من العودة الى مربع الماضي الاستبدادي » ، مشيرا الى ان هناك عملا هاما تقوم به كل منظمات المجتمع المدني في هذا الاختصاص من اجل جعل تونس نقطة مضيئة في احترام الحريات الفردية و العامة .
و أضاف الى ان الحكومة تعمل بالتعاون مع كل المنظمات المدنية من اجل المحافظة على منظومة حقوقية مستقرة و نشر الوعي بحقوق الانسان في المجتمع.
من جانب اخر أشار الحقوقي و أستاذ القانون الدستوري احمد كرويدة في تصريح لـ(وات) ان ا »لدولة مطالبة اليوم بتقديم كل الضمانات النهائية لعدم العودة الى سلوكات النظام السابق » ، مبينا « ان بعض الممارسات التي تحدث في مراكز الإيقاف تجعل الخشية مستمرة من عدم احترام حقوق الانسان »،حسب تعبيره .
و بين كرويدة ان ما حصل في السنوات السبع الأخيرة من بناء حقوقي في تونس يعتبر مهما على المستوى الإقليمي والعربي ، و لكن من الضروري حسب رأيه « مواصلة العمل على تثبيت قيم حقوق الانسان كقيمة حيوية تجمع بين مختلف افراد الشعب الواحد « .
و شملت هذه التظاهرة التي تنتظم على هامش أيام قرطاج المسرحية معرض صور الكتروني يجسد حالات من الأشخاص الذين وقع التعرض لهم جسديا و حقوقيا في الأنظمة السابقة
كما رافق التظاهرة عرضا موسيقي امام المسرح البلدي بالعاصمة حضره عدد من الشباب في شارع الحبيب بورقيبة
جدير بالذكر ان العالم احتفى يوم 10 ديسمبر بالذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الانسان .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma