البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

drapeaux-algerie-tunisie

عدد من الاتفاقيات على هامش انعقاد الاجتماع العاشر للجنة المشتركة التونسية-الجزائرية

على هامش انعقاد الاجتماع العاشر للجنة المشتركة التونسية-الجزائرية بتونس من 12 الى 14 ديسمبر2017، تولى السيد سليم الفرياني وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة صباح اليوم، التوقيع مع السيد يوسف يوسفي وزير الصناعة و المناجم الجزائري على عدد من الاتفاقيات.
و تشمل هذه الاتفاقات أساسا المجال المترولوجي و صناعات مواد البناء فضلا عن ابرام اتفاق تعاون في مجال الملكية الصناعية.
و في ذات الشأن، شدد السيد سليم الفرياني على أهمية انعقاد الاجتماع العاشر للجنة المشتركة التونسية-الجزائرية الذي جاء ليؤكد تطور العلاقات التونسية الجزائرية، وهو ما يعزز التفاؤل بمستقبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك و بالخصوص الاقتصادية و الاستثمارية و الفنية.
و بين الوزير ان الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين يبقى من اولوية اهتمامات حكومة الوحدة الوطنية بما يساعد على تحقيق نقلة نوعية للتعاون الثنائي و توسيع مجالاته ليشمل بالإضافة الى التعاون الفني، تعاون اقتصادي هيكلي يرتكز بالأساس على تطوير شبكات المناولة الصناعية و بعث نسيج صناعي مشترك و متكامل بالإضافة الى تعزيز و تكثيف التعاون العلمي و الهندسي.
من جانبه، أعرب وزير الصناعة و المناجم الجزائري عن اهتمام بلاده وحرصها للارتقاء بالشراكة إلى مستويات أفضل خاصة و ان النسيج الاقتصادي في البلدين له من الامكانات و الكفاءات بما يمكن من بلوغ الأهداف المنشودة .

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma