البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

bouchamaoui-utica-2015

وداد بوشماوي تدعو التونسيين المقيمين في الخارج للاستثمار في بلادهم

أكدت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لدى إشرافها، الثلاثاء، على أشغال المؤتمر الثامن للإتحاد الجهوي بتطاوين، أن الجهة لم تنل حظها من التنمية رغم ما تزخر به من خيرات وموارد طبيعية ومخزون تاريخي.
ودعت بوشماوي في افتتاح المؤتمر، الذي اتخذ « الاستثمار الخاص دعم للتنمية الجهوية وازدهار للمؤسسة الاقتصادية » عنوانا له، إلى مزيد التعريف بمزايا الولاية وتشجيع أبناء الجهة في الخارج على الإستثمار في جهتهم.
واعتبرت أن عدم استقرار الجباية وغياب المناخ الاجتماعي السليم كلها عوامل تؤثر سلبا على المؤسسة والاستثمار عموما ودعت الى تطبيق القانون والمحافظة على المكاسب وإعطاء صورة واضحة تشجع المستثمرين في الداخل والخارج على تنفيذ المشاريع. وحثت الغرف والهياكل الجهوية والمحلية للاتحاد إلى تقديم برامج ومقترحات عملية لحماية المؤسسة والإحاطة بالمستثمرين المنتصبين في الجهة.
وقالت « إن نجحت تونس في المجال السياسي فقد اخفق جميعنا في المجال الاقتصادي ». ودعت السياسيين الى عدم توظيف الاتحاد في أغراض سياسية لا تخدم البلاد. وتحدثت في ذات السياق عن الرؤية المتكاملة، التي تقدم بها الإتحاد لإنعاش الاقتصاد تهم الجهات والقطاعات.
وعبرت بوشماوي، بالمناسبة، وردا على تساؤلات المؤتمرين، أن الاتحاد عازم على بناء مقرات للاتحادات الجهوية وأن اشغال بناء المقر الجهوي بتطاوين ستنطلق حالما يتم الحسم في القضية المرفوعة بخصوص قطعة الارض المخصصة للغرض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma