البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

اضراب عام بسجنان ومطالبة بالتنمية الشاملة والعاجلة

بدعوة من الاتحاد المحلي للشغل وتبني شامل من المكتب التنفيذي الجهوي للمنظمة الشغيلة ، شهدت اليوم معتمدية سجنان اضرابا عاما بكامل ربوع المنطقة ، حيث اغلقت كل المصالح والفضاءات التربوية والتجارية والمؤسساتية العمومية والخاصة ابوابها احتجاجا على تهميش المنطقة وعدم ايلائها الاهتمام الرسمي الجاد والفاعل طيلة خمسين سنة من الاستقلال .
sejnene bizerte
بالتوازي مع تنظيم مسيرة جماهيرية كبرى لم تشهدها المنطقة منذ سنوات سابقة ، تولى افراد الاتحاد المحلي للمنظمة الشغيلة تاطيرها بكل حرفية وسلاسة وجعلها سلمية وحضارية لابعد الحدود كانت انطلقت من امام دار الشغالين بالمنطقة ، حيث جابت عددا من الشوارع والانهج الرئيسية والفرعية بالمدينة رفع خلالها المشاركون في المسيرة من كافة الشرائح المجتمعية والعمرية الاعلام الوطنية وايضا علم اتحاد الشغل ، ولافتات عملاقة مطالبين بحماس وقوة بالتنمية الشاملة والجادة لكل المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا ، وايضا محاسبة كل من ثبت تورطه في قضية اقدام السيدة راضية المشرقي رحمها الله على اضرام النار في جسدها و تنظيم جنازة رمزية لها .
وقال السيد نور الدين المعلاوي الكاتب العام المساعد للاتحاد المحلي للشغل بسجنان في تصريح اعلامي ، »ان الاضراب العام اليوم شرعي وسلمي مثلما لاحظتم كنا دعونا اليه منذ يوم 23 نوفمبر الفارط وطالبنا بحق المنطقة في التنمية والتشغيل لكن الحكومة رفضت مطلبنا حتى ان احد الذين جلسنا اليه بمقر رئاسة الحكومة اعتبر المنطقة صغيرة لذلك اؤكد له ان سجنان كبيرة بابنائها وبفقرائها وبمعطليها ولن نفرط في استحقاق التنمية والتشغيل والعدالة الاجتماعية  » .

مبينا ان الاضراب العام والمسيرة الاحتجاجية كانا ناجحين وداعيا الحكومة للتعاطي الايجابي والمسؤول مع مطالب الاهالي حتى لا يقع المرور للتصعيد اكثر فاكثر مستقبلا .
يذكر ان كلا من المكتب المحلي لحزب حركة النهضة والمكتب المحلي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية كانا اصدرا بياني مساندة للاضراب العام بسجنان .
مشددين على مشروعية مطالب الاهالي وداعين الجميع لمنع كل محاولة الاندساس في صفوف المحتجين وتحويل للمطالب الشرعية للمنطقة لتخريب للمؤسسات العمومية والخاصة وفق نصي البيانين .

الإذاعة التونسية : طارق الجبار

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma