البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

محامين مصر

مصر: إحالة واعظ لمحاكمة عاجلة إثر قوله إن المسلم لا يعدم إذا قتل المسيحي

أعلنت هيئة النيابة الإدارية في مصر اليوم الاثنين إحالة واعظ ديني على محاكمة تأديبية عاجلة لقوله إن المسلم يجب ألا يعاقب بالإعدام إذا قتل المسيحي لأن « دم المسلم أعلى شأنا من دم غيره ».
وأوردت في بيان أن الواعظ يتبع مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر وأنه اعترف خلال التحقيق بأنه قال إن المسلم إذا قتل المسيحي « يعاقب بأي عقوبة أخرى غير الإعدام وذلك لأنهما غير متكافئين في الدم و(لأن) دم المسلم أعلى شأنا من دم غيره ».
وقالت الهيئة إن الواعظ الذي لم يرد اسمه في بيانها كان يتحدث في مسجد تابع لوزارة الأوقاف في مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة في جانفي 2017 وإنه قال في التحقيق إنه لم يكن يصدر فتوى بل كان يقوم « بتوضيح مسألة فقهية ».
وأضافت أن رجال دين مسلمين يعملون في مجمع البحوث الإسلامية ووزارة الأوقاف « شهدوا جميعا (خلال التحقيق) بأن ما أبداه المتهم يخرج عن منهج الدعوة » الإسلامية.
وصرح المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية محمد سمير لرويترز أن الهيئة تحيل المتهمين للمحكمة التأديبية باعتبارهم موظفين عموميين.
وأضاف أن العقوبة قد تكون الخصم من الراتب أو الوقف عن العمل وتصل في حدها الأقصى إلى الفصل من الخدمة.
ويسود القلق بين المسيحيين في مصر منذ استهدفهم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي أوائل العام الحالي وقتل نحو مئة شخص أغلبهم مسيحيون في هجمات على كنائس وزوار أحد الأديرة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma