البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

coree sud

رفع حالة التأهب في سيول وواشنطن وطوكيو تجاه بيونغ

رفعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم الثلاثاء، حالة التأهب تجاه كوريا الشمالية بعد رصد إشارات لاسلكية تشير إلى استعدادها لإطلاق تجربة صاروخية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية « يونهاب » .
و نقلت (يونهاب) عن مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية قوله إن بلاده « رصدت علامات في كوريا الشمالية تظهر دائما قبيل إطلاقها صاروخا في العادة، ما اضطر الحكومة لرفع حالة التأهب تحسبا لجميع الاحتمالات ».
وقالت الوكالة أن « كوريا الشمالية أظهرت الليلة الماضية علامات معينة حيث قامت بتشغيل جهاز الرادار الذي يرصد مسار الصاروخ المطلق, وشهدت قاعدة عسكرية لإطلاق الصاروخ زيادة حادة في أنشطة الاتصالات ».
واكتشفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان هذه العلامات، وتبادلت معلومات معنية بين الدول الثلاث، حسب المصدر الكوري الجنوبي.
وأضاف المصدر أنه من الضروري مراقبة هذه الأنشطة لمعرفة ما إذا كانت تهدف إلى إطلاق صاروخ جديد أو أنها عملية تجهيزية للتدريبات الشتوية التي ستبدأ في
الأول من ديسمبر المقبل.
و تتعرض كوريا الشمالية لضغوطات من قبل محور سيول واشنطن و طوكيو على خلفية مخاوف لدى هذه الدول من البرنامج النووي لكوريا الشمالية و التجارب الصاروخية التي تجريها بيونغ يانغ من حين لأخر و هو ما تصفه تلك الدول بمثابة « استفزازات » من قبل كوريا الشمالية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma