البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sidi_bouzid_ville-640x405

سيدي بوزيد: مسيرة في معتمدية الرقاب للمطالبة بالتشغيل والتنمية

نفذ عدد من سكان معتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد، اليوم الاربعاء، مسيرة سلمية حاشدة جابت شوراع المدينة للمطالبة بالتنمية والتشغيل.
وبالمناسبة، بيّن الكاتب العام المحلي لاتحاد الشغل بالرقاب، الناصر الزريبي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أن معتمدية الرقاب غاضبة اليوم لحق أبنائها في الشغل وفي العمل اللائق وفي التنمية، باعتبار أنه يمكن توفير التشغيل الا في ظل تنمية شاملة للمنطقة تتضمن البنية التحتية والمؤسسات وإيجاد حلول للمشاريع المعطلة.
واستنكر الزريبي، في هذا السياق، تجاهل السلط المعنية لوضعية المعتصمين من أصحاب الشهائد العليا الذين يواصلون حراكهم الاحتجاجي لفترة تجاوزت 5 اشهر ويطالبون بحقهم في التشغيل.
من جانبه، قال المتحدث باسم معتصمي الحسم، حمادي مجاهد، في تصريح لمراسلة (وات)، « إن الرقاب تغضب اليوم للمطالبة بحق ابنائها وسكانها في التنمية الغائبة لعدة سنوات »، مبينا أن مطالب المحتجين تتمثل في ايجاد حلول جذرية للمشاريع المعطلة والتشغيل، وإيجاد آليات استثنائية لسد حاجيات الادارات والمؤسسات الموجودة في المنطقة بتشغيل ابنائها المعطلين عن العمل.
وشارك في المسيرة التي انتظمت اليوم عمال الحضائر ومعتصمي الحسم بمساندة أهالي المنطقة وإشراف الاتحاد المحلي للشغل، ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بتسوية وضعية عمال الحضائر وبالتشغيل وبحق ابناء الجهة في التنمية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma