البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

parlement arp

مكتب مجلس نواب الشعب يقرر عقد جلسة عامة الجمعة القادم لمنح الثقة لعضوي الحكومة الجديدين

أكد النائب محمد بن صوف، مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المكلف بالإعلام والاتصال، أن مكتب المجلس قرر تنظيم جلسة عامة يوم الجمعة القادم، لمنح الثقة لعضوي الحكومة الجددين، اللذين تم تعيينهما في التحوير الجزئي الأخير.
وأوضح بوصوف، في تصريح اليوم الإربعاء ل (وات)، عقب إجتماع مكتب مجلس نواب الشعب، أنه تم إقرار هذه الجلسة العامة بعد النظر في المراسلة الرسمية التي تلقاها البرلمان من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، المتعلقة بطلب عرض التحوير الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم 18 نوفمبر الجاري، على مكتب المجلس لتحديد جلسة عامة لمنح الثقة .
وأفاد بأن مكتب المجلس قرر أيضا، تكليف النائب الحبيب خضر (عن كتلة حركة النهضة)، برئاسة وفد من مكتب المجلس، لحضور القرعة التي ستجريها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، غدا الخميس لتجديد ثلثها.
تجدر الاشارة، إلى أن الفصل 144 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، ينص على أنه « إذا تقرر إدخال تحوير على الحكومة التي نالت ثقة المجلس، إما بضم عضو جديد أو أكثر أو بتكليف عضو بغير المهمة التي نال الثقة بخصوصها، فإن ذلك يتطلب عرض الموضوع على المجلس لطلب نيل الثقة. »
يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، كان قد أجرى تحويرا وزاريا جزئيا، يوم 18 نوفمبر الجاري، تم بمقتضاه تعيين عماد الحمامي وزيرًا للصحة، وسليم الفرياني وزيرًا للصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

بقية الأخبار

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

الميثاق-التحريري

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على