البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

omar bahi  عمر الباهي

وزير التجارة في زيارة تفقدة للسوق الاسبوعي بالجديدة

عاين وزير التجارة، عمر الباهي، في وقت مبكر من صبيحة اليوم الاحد، وضع سوق الجديدة الاسبوعي من ولاية منوبة، إذ قام بتفقد أسعار الخضر والغلال ومختلف المواد المعروضة، وذلك بالتنسيق مع أعوان المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بمنوبة ومع الوحدات الامنية، ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحين بمنوبة.

واستمع الوزير إلى عدد من التجار بالسوق وبعض الفلاحين الذين استعرضوا مشاغلهم وخاصة في ما يتعلق بغلاء اسعار البطاطا في مواقع الانتاج. وأكد الباهي، في هذا الصدد، أن الاسعار ستشهد تراجعا في الايام القادمة، خاصة مع ضخ كم يات هامة من البطاطا الاخر الفصلية، والتي أثرت العوامل المناخية على عملية قطفها، إضافة إلى تعديل المنتوج بكميات من البطاطا الموردة. وبين، من جهة أخرى، أن الحملة الاستثنائية الوطنية للتصدي للاحتكار التي تمت خلالها مراقبة 103 مخزن تبريد، أسفرت، خلال يومها الاول، عن حجز أكثر من 1550 طن من الخضر، وتحرير 51 مخالفة اقتصادية، فضلا عن الزيارات الميدانية التي شملت 17 ولاية، وهو ما ساهم في تراجع أسعار بعض المواد.

وقد أسفرت حملة المراقبة الاقتصادية بسوق الجديدة عن رفع 3 مخالفات اقتصادية تتعلق بالبيع باسعار غير قانونية لمادة البطاطا، وعدم إشهار الاسعار في مادة البطاطا، بحسب ما أفاد به المدير الجهوي للتجارة بمنوبة، ياسر بن خليفة. و افاد بأن حملة مراقبة موازية انتظمت بمعتمدية المرناقية تحت إشراف معتمد المنطقة، واسفرت عن رفع عدد 7 مخالفات اقتصادية تتعلق بالبيع باسعار غير قانونية للبطاطا وكذلك عدم اشهار الاسعار.
كما أوضح المدير الجهوي للتجارة أنه في إطار الحملة الاستثنائية الوطنية للتصدي للممارسات الاحتكارية، تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بمنوبة من حجز 200 طن من الغلال و3 أطنان من الخضر المتمثلة في البطاطا والبصل، فضلا عن غلق محل لبيع الخضر بمنوبة الوسطى لمدة شهر بقرار جهوي اتخذه والي الجهة، أحمد السماوي، وذلك من أجل ارتكاب صاحبه مخالفة اقتصادية تتعلق باعتماد وسائل ملتوية في البيع

يذكر أن وزير التجارة تفقد أيضا الأسعار بالمساحات التجارية الكبرى، وبالسوق البلدي بلافيات بتونس العاصمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma