البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investissement-afrique-economie-640x330

رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا يزور تونس من 19 الى 22 نوفمبر 2017

يؤدي رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا، مارسال دي سوزا، بداية من يوم غد الاحد 19 نوفمبر 2017، زيارة رسمية الى تونس بدعوة من وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي.
وسيكون دي سوزا، مرفوقا خلال هذه الزيارة التي تتواصل الى غاية 22 نوفمبر 2017، بوفد هام يضم رئيس بنك الاستثمار والتنمية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا ونائب رئيس البنك المذكور ومفوض التجارة وحرية التنقل والديوانة ومدير العلاقات الخارجية والمساعد الخاص لرئيس المفوضية، وفق بلاغ صادر السبت عن وزارة الشؤون الخارجية.
وتأتي هذه الزيارة بعد قرار مؤتمر رؤساء الدول الأعضاء لهذه المجموعة الاقتصادية، المنعقد في دورته الحادية والخمسين (يوم 4 جوان 2017) بالعاصمة الليبيرية منروفيا، منح تونس صفة ملاحظ لدى المنظمة الإقليمية.
كما تمثل هذه المناسبة فرصة لمزيد تعزيز وتنويع علاقات التعاون بين تونس والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من خلال لقاءات بين المسؤولين من الطرفين والتوقيع على مذكرة تفاهم تهم عديد المجالات ذات الأولوية بالنسبة لدول المنطقة والتي اكتسبت فيها تونس تجربة هامة على غرار الفلاحة والصحة والتعليم العالي.
وسيمكّن حصول تونس على صفة ملاحظ لدى المنظمة الاقليمية، من حضور ومواكبة أنشطة المجموعة والمشاركة في إجتماعاتها إضافة الى إرساء مشاورات منتظمة بين الطرفين وتعزيز علاقات تونس التجارية والاقتصادية صلب المجموعة.
وتضم المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا 15 دولة عضو وتمثل ثقلا اقتصاديا وديمغرافيا هاما بأكثر من 630 مليار دولار للناتج الداخلي الخام وأكثر من 300 مليون نسمة أي ما يعادل ربع سكان القارة الإفريقية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma