البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

UE

الاتحاد الأوروبي يوافق على ميزانية عام 2018

وافق مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، اليوم السبت، على ميزانية عام 2018.
وقال نائب وزير المالية في إستونيا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي الحالية، ورئيس مفاوضي المجلس لميزانية الاتحاد الأوروبي لعام 2018 مارت كيفن، في لقاء صحفي، « إن المجلس وافق على اطار ميزانية الاتحاد للعام الجديد، والتي توفر الموارد الخاصة بأنشطة وسياسات الكتلة الأوروبية وبما يسمح بعمل مؤسساتها معا ».
وأضاف أن بند الالتزامات المالية في الميزانية بلغ 1ر160 مليار يورو (7ر188 مليار دولار) والمدفوعات 7ر144 مليار يورو (6ر170 مليار دولار).
وأشار إلى أن « ميزانية 2018 تركز بقوة على الأولويات من قبيل تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل وتعزيز الأمن ومعالجة التحديات التي تفرضها الهجرة ».
من جانبه قال نائب رئيس لجنة الموازنات بالبرلمان الأوروبي، سيغرفيد موريسان، خلال هذا اللقاء الصحفي، « بعد 16 ساعة من المفاوضات وافق المجلس والبرلمان الأوروبيان على ميزانية عام 2018 بما يتوافق مع توقعات الشعوب الأوروبية ».
وأضاف أنه تقرر، خلال الميزانية الجديدة، خفض الأموال المقدمة لتركيا بمقدار 105 ملايين يورو (8ر123 مليار دولار)، وتجميد 70 مليون يورو أخرى (5ر82 مليار دولار)، مبررا ذلك ب »انحراف تركيا عن المعايير الأوروبية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma