البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

immigration officiel  الهجرة المنظمة

منوبة: الاعداد لمشروع دعم الادماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب والمراة المهددين بالهجرة

شرعت المصالح الجهوية بولاية منوبة في الاعداد لمشروع دعم الادماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب والمراة المهددين بالهجرة والممول من قبل الوكالة الايطالية للتعاون من اجل التنمية الذي يتم تنفيذه بالشراكة بين الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي ومركز الاعلام والتدريب للتنمية بايطاليا الذي باشر تركيز فرع له في تونس.
كان ذلك خلال تنظيم لقاء اعلامي عشية امس الخميس بمقر الولاية اشرف عليه والي الجهة احمد السماوي وحضره فريق التنفيذ بالاتحاد ومديرة المشروع بالمركز الايطالي وممثلي مختلف الادارات الجهوية ذات العلاقة.
وتم خلال اللقاء التعريف بمكونات المشروع واهدافه والفئة المستهدفة وخطة العمل التي يمكن اعتمادها لتحقيق نتائج ملموسة من شانها انجاح البرنامج وتكريسه على ارض الواقع بما يخفف من موجات الهجرة غير الشرعية.
واوضح ممثل الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي رئيس المشروع لطفي المسعودي في تصريح لمراسلة (وات) ان هذا البرنامج النموذجي الذي انطلق بولايات تونس الكبرى وعلى مدى ثلاث سنوات « سيسعى مبدئيا الى توفير خدمات الارشاد والتحسيس والتكوين للشباب المرحلين او العائدين من الهجرة او التونسيين الراغبين في العودة من مختلف الدول الاوروبية، فضلا عن المهددين بالهجرة وذلك بالتنسيق مع الادارات والمجتمع المدني وادارة الحدود والاجانب وكتابة الدولة للهجرة وغيرها من الهياكل المعنية ».
واضاف ان المشروع « سينطلق بتركيز فضاء ارشاد وتكوين واحاطة بدار العرابي بمركز رعاية المسنين بمنوبة وهو احد فضاءات الاتحاد المتاحة، وسيكون على ذمة حوالي 2500 منتفع من جميع ولايات تونس الكبرى، وذلك بعد تهيئته تهيئة خاصة حتى يقوم بدوره الاشعاعي ويساهم في تنفيذ البرنامج الذي سيشمل ايضا تحسين اداء قدرة المؤسسات التي تعمل على الهجرة والمجتمع المدني على معالجة الظاهرة ».
وبين انه اضافة الى التحسيس والتوعية والارشاد، سيعمل البرنامج على تمويل المنتفعين ممن تتوفر فيهم الرغبة في الانتصاب للحساب الخاص في مشاريع مجددة وذات نجاعة تشغيلية وخاصة في مجال الاقتصاد الاخضر والتقنيات الرقمية، حيث حددت قائمة مبدئية ب100 منحة تبلغ قيمة الواحدة منها 12 الف دينار سيقع دعمها بالبحث عن تمويلات اضافية ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma