البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte

مصر تحبس متشددا ليبيا و14 آخرين على ذمة التحقيق في هجوم على الشرطة

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن النائب العام المصري أمر اليوم الجمعة بحبس متشدد ليبي و14 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيق في هجوم دام استهدف الشرطة في صحراء مصر الغربية الشهر الماضي.
وكانت وزارة الداخلية قد قالت أمس الخميس إن القوات المصرية ألقت القبض على عبد الرحيم محمد المسماري، وهو من مدينة درنة الليبية، بعد ضربة جوية أودت بحياة باقي منفذي الهجوم.
وفي البداية قالت مصادر أمنية إن 52 على الأقل من الشرطة قتلوا عندما هاجم متشددون دوريتهم بصواريخ وعبوات ناسفة في منطقة نائية من الصحراء. لكن وزارة الداخلية قالت إن عدد القتلى 16 شرطيا.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن النيابة العامة وجهت للمسماري تهما بينها قتل ضباط وأفراد شرطة عمدا وحيازة أسلحة نارية والانضمام إلى تنظيم إرهابي.
وأعلنت جماعة متشددة لم تكن معروفة من قبل تدعى أنصار الإسلام مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في أكتوبر تشرين الأول مما يمثل خطرا جديدا على قوات الأمن المصرية التي تكافح تشددا إسلاميا في شبه جزيرة سيناء منذ 2013.
واوضحت وزارة الداخلية في البيان الذي أصدرته أمس الخميس إن الضربة الجوية أودت بحياة 15 متشددا شاركوا في الهجوم على الدورية الشرطية إضافة إلى المسماري وإن جميعهم تلقوا تدريبهم في ليبيا. وأضافت أنها ألقت القبض أيضا على 29 من محافظتي الجيزة والقليوبية المجاورتين للعاصمة جندهم المتشددون.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma