البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

غابة foret sport

« كلنا كسرى »: جملة من المشاريع الاقتصادية التضامنية والاجتماعية تنطلق في ديسمبر المقبل

تنطلق بداية من شهر ديسمبر المقبل في إطار مواصلة مشروع « كلنا كسرى »، جملة من المشاريع الاقتصادية التضامنية والاجتماعية لشباب شاركوا في دورات تدربية في المجال، وفق بلاغ صادر عن جمعية « كلنا تونس ».
وتتمثل هذه المشاريع في إنشاء دار ضيافة (دار حليمة) بمدينة كسرى التابعة لولاية سليانة وستكون في مفتتح السنة القادمة جاهزة لاستقبال الزوار وفي مشروع تثمين مربى التين البيولوجي وتوزيعه وإحداث مطعم تقليدي يثمن المخزون الثقافي الغذائي للجهة وإنشاء وكالة مختصة في تنظيم التظاهرات الرياضية والثقافية والبيئية في كسرى.
ومن المشاريع المقرر إنجازها أيضا مشروع للنساء الحرفيات في مجال النسيج بالتعاون مع سفارة سويسرا في تونس يهدف إلى خلق علامة لمنتوج النسيج بكسرى وتسويقه بطريقة عصرية. وجاء في البلاغ أن سيتم عرض أول عينة من هذا المنتوج في ديسمبر القادم.
وأفادت جمعية « كلنا تونس » أنه سيتم في مستهل السنة القادمة فتح نقطة بيع بكسرى للمنتوجات والصناعات التقليدية ذات العلاقة بالمخزون الحضاري للجهة.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع « كلنا كسرى » الذي تنجزه جمعية « كلنا تونس » بدعم من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تكريس دور المجتمع المدني في إرساء الاقتصاد التضامني والاجتماعي ويرمي إلى تسليط الضوء على أهمية مساهمة الجمعيات في تحسين ظروف عيش سكان المناطق الداخلية من خلال المساهمة في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمساعدة على تركيز مشاريع في مجالات الفندقة والصناعات التقليدية وتثمين الموروث الطبيعي والتقليدي والسياحي بها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma