البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شرطة تونس police tunisie (3)

الوحدات الأمنية تلقي القبض ببن عروس على تكفيري ينتمي إلى التنظيم الإرهابي « حرّاس العقيدة والجهاد » ورفيقته

ألقت الوحدات الأمنيّة القبض بالقرب من مقرّ ولاية بن عروس، على شخص أصيل جهة قربة من ولاية نابل، من أجل الاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي، وباستفساره عن سبب تواجده قرب مقر الولاية، أفاد بأنّه قدم لمقابلة فتاة من متساكنات بن عروس.
وأوردت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه بتعميق التّحرّيات مع الموقوف، اعترف أنّه ينتمي إلى تنظيم ارهابي يطلق عليه « حرّاس العقيدة والجهاد »، ويستمدّ التّنظيم المذكور مرجعيّته من « تنظيم القاعدة الإرهابي »، ويعتمد على تغيير المظهر واللّباس وضرورة اتقان فنّيات التّفصّي من المراقبة الأمنيّة، بهدف عدم تصنيفه ضمن العناصر المتشدّدة، والسّعي إلى الانتقام من « الطّواغيت » خاصّة أعوان الأمن، وسفك دمائهم وهتك أعراضهم والاستيلاء على ممتلكاتهم.
كما أضافت أن الموقوف صرح بأنّ جلّ المنتمين إلى التّنظيم الإرهابي المذكور يتواصلون فيما بينهم عبر شبكات التّواصل الاجتماعي باستعمال أسماء مستعارة حتّى لا يتمّ كشفهم، ويتجنّبون التّجمّعات والتّردّد على المساجد.
وأوضحت أنه تمّ نصب كمين محكم بهدف القبض على الفتاة المذكورة وإيقافها، مبينة أنه بالتّحرّي معها أفادت بأنّها تتبنّى الفكر التّكفيري، وتكنّ كراهيّة وعداوة للدّولة والمجتمع وتسعى الى الإنتقام من الجميع، كما اعترفت أنّها على علم بانتماءات المظنون فيه، وقد استحسنت الفكرة وشجّعته على ذلك.
وأكدت أنه بمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بإحالتهما على الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والأبحاث متواصلة.
وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ ثان لها اليوم، أن الوحدات الأمنيّة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالقيروان، تمكنت أمس الخميس، من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة، قاطن بجهة المنشية من ولاية القيروان، ومُفتش عنه من أجل العنف الشديد، مضيفة أنه تمّ الإحتفاظ به لاتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma