البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisair

الخطوط التونسية تفتتح خطا جديدا بين تونس والبنين يوم 13 ديسمبر المقبل

أعلن المدير المركزي للاتصال والعلاقات الخارجية بالخطوط التونسية، يوسف الكيكلي، أن الشركة ستفتتح خطا جويا مباشرا باتجاه كوتونو (البنين)، يوم 13 ديسمبر 2017، عبر رحلتين اسبوعيا في حين تعمل الشركة حاليا على افتتاح خطين نحو دوالا (كاميرون) ونجامينا ( تشاد).
واوضح الكيلكي، الجمعة، في تصريح لـ(وات)، ان الخطوط التونسية ستقوم بتأمين رحلتين اسبوعيا بين تونس العاصمة وكوتونو، يومي الاربعاء والسبت، مشيرا الى ان هذا الخط الجديد يندرج في اطار السياسة التجارية للشركة التي تهدف الى مزيد التوسع افريقيا.
وتخطط الشركة، وفق الكيكلي، لفتح خط الى الخرطوم (السودان) بحلول موفي 2017 علما وان الشركة تسير رحلات في اتجاه 6 وجهات افريقية وهي داكار (السينغال) وباماكو (مالي) وابيدجان ( ساحل العاج) وواغاداغو ( بيركينا فاسو) و نيامي (النيجر) وكوناكري (غينيا).
وتعكف الشركة كذلك على اطلاق خطوط جديدة في اتجاه بلدان افريقيا الناطقة بالانقليزية على غرار اكرا (غانا) ولاغوس (نيجيريا) وتوسيع شبكتها الى لبيرفيل (غابون) .
وارتفعت عائدات النقل للخطوط التونسية، مع موفي سبتمبر 2017، الى 918,699 مليون دينار مسجلة نموا بنسبة 22 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2016 وبلغ عدد المسافرين على متن الناقلة الوطنية حوالي 2 مليون و 730 الف مسافر في اطار الرحلات المنتظمة وغير المنتظمة المنخفضة والحج وتمثل السوق الافريقية زهاء 14,3 بالمائة من نشاط الشركة.
وتستحوذ الخطوط التونسية على حوالي 42 بالمائة من سوق النقل الجوي في تونس وقد سجل مؤشر »الالتزام بمواعيد الرحلات » تراجعا من 53,1 بالمائة سنة 2016 الى 42,4 بالمائة خلال 2017

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma